أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل السنهورى

سر الفرحة بحل البرلمان

السبت، 16 يونيو 2012 09:51 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لماذا كل هذا الابتهاج الغريب الممزوج ببعض الشماتة لدى قطاع عريض فى الشارع المصرى احتفالا بصدور حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب؟

المجلس الذى تم حله لم يستمر سوى 5 شهور فقط، فهل كانت كافية للحكم على أداء نوابه بغض النظر عن دستورية البطلان من عدمه وبغض النظر عن حكم المحكمة الدستورية.

نقولها صراحة الناس فرحت فى الإخوان وبرلمانهم الذى سيطروا عليه مع باقى تيارات الإسلام السياسى لأنهم صدقوا أنهم جاءوا بأغلبية الرأى العام الذى تعاطف معهم ومنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وتقديم ما لديهم من وعود وعهود للإصلاح فى أول برلمان يعبر عن السلطة التشريعية والرقابية بعد ثورة يناير ويكون انعكاسا حقيقيا لمختلف طوائف الشعب وآمالهم فى برلمان يحقق أهداف الثورة فى التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية، ولكن كل تلك الأحلام ذهبت سدى فى أولى جلسات البرلمان الذى شاهده الناس على الهواء مباشرة عبر شاشات التليفزيون، والتى كانت بمثابة فيلم كوميدى أبطاله نواب أصروا على الأذان فى المجلس واستغراق الوقت فى أداء القسم البرلمانى «بما لا يخالف شرع الله»، وانشغلوا فى مناقشة قضايا فقهية، وبعمليات تجميل الأنف وممارسة الفعل الفاضح فى السيارات، وإصدار فتاوى وآراء مخيفة وغريبة حول تحريم التعليم باللغة الإنجليزية، وبقضايا هامشية لم تسمن ولم تغن عن جوع الناس لمناقشة قضاياهم وهمومهم الحقيقية ووضع حلول لها.

لم أتحدث مع أحد فى أماكن كثيرة بالقاهرة عقب صدور الحكم إلا وكانت تعتريه فرحة وسعادة مدهشة بحل المجلس وتبرير ذلك فى وجهة نظر هولاء هو الفرحة فى جماعة الإخوان التى مارست كل أنواع التكويش السياسى وأرادت الهيمنة على كل مفاصل الدولة وإعادة إنتاج ممارسات الحزب الوطنى المنحل فى احتكار كل شىء فى مصر واتباع سياسة الإقصاء والإبعاد والاستعلاء على التيارات السياسية الأخرى.

الغباء السياسى وحده مع هوس السلطة هو المبرر للفرحة فى الإخوان بحل البرلمان، ففى 6 شهور فقط اكتشف الناس نوايا الإخوان ولم تفلح معهم لعبة توظيف الدين لأغراض السياسة.
الجماعة لم تستوعب وتتعلم الدرس من الحاضر أو الماضى المتخم بالهزائم السياسية وغرتها قوة زائفة وأوهام وتخيلات بسلطة دنت قطوفها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

همبكه

كن محايدأً

عدد الردود 0

بواسطة:

السادة بخدامهم.......والعبيــــــــــــــــــــــــــــــد

مصر المكلومة

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

غباء و "بارانويا" الاسلاميين جعلت التجربة اليمنية هى النموذج الامثل للتطبيق

عدد الردود 0

بواسطة:

جون ميخائيل

يارب لا تولى الأستبن علينا فهو لن يكون رئيس لمصر بل سيكون رئيسا للمتاسلمين وجماعاتهم!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

إذا لم تستح فافعل ما شئت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صقر

الفرصه الخامسه التى يفشل فيها الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح حسين

تحيا مصر العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

لو كنت فى زمن بعثه النبى صلى الله عليه وسلم لقلت عليه ما قلت على الاسلاميين الان..هذه سنه

التعليق فى العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصري

لا حول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

د/حسين

إل صالح حسين تعليق رقم7

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة