أوباما يشيد بتنفيذ بلاده لوعودها بالانسحاب من العراق وأفغانستان

الثلاثاء، 24 يوليو 2012 10:48 ص
أوباما يشيد بتنفيذ بلاده لوعودها بالانسحاب من العراق وأفغانستان الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتنفيذ بلاده لوعودها بالانسحاب من العراق وأفغانستان بطريقة مسئولة، إضافة إلى مهاجمة أعداء الولايات المتحدة، وتجديد قدراتها على قيادة العالم.

وأشار أوباما، فى كلمة له أمام المؤتمر السنوى لمنظمة قدامى المقاتلين فى مدينة رينو بولاية نيفادا، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أتمت انسحاب قواتها من العراق بطريقة مسئولة فى ديسمبر الماضى، موضحا أن الجنود الأميركيين غادروا هذا البلد مرفوعى الرأس، تاركين للعراقيين فرصة تحديد مستقبلهم.

وفيما يتعلق بأفغانستان، قال أوباما إن بلاده أوقفت زخم طالبان، كما عملت على تعزيز قدرات القوات الأفغانية، مشيدا بالتقدم الذى تم إحرازه فى أفغانستان لإنهاء الحرب بشكل مسئول.

وشدد أوباما على أنه قال عندما كان مرشحا للرئاسة فى عام 2008 "إنه إذا كان أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق فى مرمى أهدافنا فسنتحرك لحماية الولايات المتحدة حتى لو كلفنا ذلك الذهاب إلى باكستان".

وكان يرد بذلك على انتقادات منافسه ميت رومنى الذى كان قد اعترض على خارطة الطريق التى حددها أوباما لإنهاء الحرب، وقال: "حين يكون المرء قائدا للجيش عليه تقديم خريطة طريق إلى الجنود وإلى البلد، وهذا لا يعنى فقط معرفة موعد بدء الحروب بل موعد إنهائها أيضا".

يذكر أن رومنى سيتحدث اليوم أمام نفس منظمة قدامى المقاتلين فى رينو فى ولاية نيفادا، كما سيبدأ بعد غد الخميس جولة تمتد على مدى 6 أيام يزور خلالها بريطانيا وإسرائيل وبولندا لتعزيز وضعه كمرشح رئاسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة