نقيب التشكيليين: أطالب بتحقيق قضائى لمعرفة مصير لوحة زهرة الخشخاش

السبت، 04 أغسطس 2012 12:42 م
نقيب التشكيليين: أطالب بتحقيق قضائى لمعرفة مصير لوحة زهرة الخشخاش زهرة الخشخاش
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب نقيب التشكيليين الدكتور حمدى أبو المعاطى بفتح تحقيق قضائى لمعرفة مصير لوحة زهرة الخشخاش التى تمت سرقتها فى الفترة السابقة للثورة ولا يعرف أحد عنها شىء.

وأكد أبو المعاطى أن هناك تقصيرا من مؤسسة الثقافة، وهناك من يقول إن العمل الذى كان فى المتحف هو عمل غير أصلى، مطالبا بضرورة فتح تحقيق قضائى للوقف على حقيقة الأمر لأنه يعد استهتارا بثروات الدولة.

ولفت نقيب التشكيليين إلى أن طريقة سرقة العمل تدل على أن من قاموا بها يعرفون أنه عمل غير أصلى، وأن علينا أن ننتظر عودة الاستقرار لفتح هذا الملف، وأنه سيقدم بلاغا إلى النائب العام.

وأكد الدكتور حمدى أبو المعاطى أن من مهام عمل النقابة توصيل الفنون للجمهور، ونقوم بذلك من خلال قافلة التشكيليين لتجميل الأحباء الشعبية بصفة خاصة، وليتعود الناس على التعامل مع الفن التشكيلى بشكل مباشر.

وقال نقيب التشكيليين: نحن نعلم أن اللهاث وراء لقمة العيش يأتى على حساب الفن وتذوقه، مشددا على أن التعليم له دور مهم أيضا فى هذا الأمر، ليتربى الناس على ثقافة تذوق الفن.

وأضاف أبو المعاطى إلى أن التربية المتحفية مسئولية وزارة التعليم أيضا وكذلك الإعلام الذى يعرض ما يتعلق بالفن التشكيلى فى أوقات ميتة.

وتابع قائلا: نعد لورش عمل خلال الصيف القادم للأطفال وللفنانين الهواة وطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بكليات الفنون الجميلة، منوها إلى أن برنامج "فنانون بلا حدود" جاء فى مرحلة صعبة، ونسعى لتنفيذه بالتعاون مع المحافظين وقصور الثقافة، فى منطقة بطن البقر فى مصر القديمة افتتحنا 20 مرسما مرتبطة بالحرف التقليدية وننتظر الاستقرار السياسى لتفعيل هذا المشروع.

وأشار نقيب التشكيليين إلى أن المساحة الأكبر فى المعارض المقامة هى لشباب الفنانين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة