موجودة بمخازن المتاحف بالقاهرة..

محافظ الدقهلية ينسق مع وزارة الثقافة لاستعادة آثار دار بن لقمان

الخميس، 13 سبتمبر 2012 12:53 ص
محافظ الدقهلية ينسق مع وزارة الثقافة لاستعادة آثار دار بن لقمان المحافظ خلال تفقده لأمجاد وفنون الدقهلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء صلاح المعداوى، محافظ الدقهلية، وضع تصور شامل لاستثمار الجدارية الجديدة بمدخل المنصورة أمام مستشفى التأمين كمزار سياحى باعتبارها أحد الإنجازات الرائعة، التى تحاكى أمجاد الدقهلية والتنسيق مع وزارة الثقافة خاصة قطاع المتاحف بهدف استعادة آثار دار بن لقمان الموجودة بمخازن المتاحف بالقاهرة.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للسياحة، الذى عقده محافظ الدقهلية وتناول خلالها كافة السبل التى تسهم فى دفع التنمية السياحية على أرض المحافظة من خلال استغلال المواقع الأثرية والسياحية وتهدف فى النهاية لوضع محافظة الدقهلية على الخريطة السياحية لمصر.

كما وجه المحافظ، خلال الاجتماع إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الثقافة لإحياء مشروع تطوير مسرح المنصورة القومى وإنشاء أكاديمية للفنون، وكذا متحف المنصورة القومى بقصر الشناوى وتفعيل النشاط الفنى والثقافى من خلال قطاعات مديرية الثقافة بالمحافظة ووضع تصور شامل لاستثمار ممشى الخالدين ليكون موقعاً سياحياً ودراسة شاملة لاستثمار المواقع الأثرية (الفرعونية– القبطية– الإسلامية)، والتأكيد على أهمية وضع برنامج لرحلة سياحية بمحافظة الدقهلية.


وأكد المحافظ على استمرار التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية وخاصة جامعة المنصورة بهدف المساهمة فى وضع الدقهلية على الخريطة السياحية، مشيراً إلى عقد المؤتمر الأول للسياحة فى الدقهلية قريباً.






















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة