"الصحة": "الكرونا" فيروس غير خطير وليس له تطعيمات

الخميس، 27 سبتمبر 2012 01:10 م
"الصحة": "الكرونا" فيروس غير خطير وليس له تطعيمات وزارة الصحة - صورة أرشيفية
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د.عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، أن فيروس "الكرونا" أنماط فيروسات الأنفلونزا العادية، مشيرا إلى أنه فيروس غير خطير، ولا يوجد له تطعيمات على مستوى العالم.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحديث حول خطورة هذا الفيروس تم بشكل مبالغ فيه، حيث إنه أحد أنواع الأنفلونزا الموسمية العادية، والنسبة الأكبر من المصابين به يتم شفاؤهم منه بشكل تام، باستثناء بعض الحالات القليلة التى قد تصاب ببعض المضاعفات.

وأشار إلى أن فيروس "الكرونا" ليس له إجراءات وقائية خاصة به، باستثناء الإجراءات المعتادة التى يتم إتباعها للوقاية من الإصابة بالأنفلونزا، كالنظافة الشخصية ومراعاة غسل الأيدى بالماء والصابون، ووضع اليد على الأنف والفم أثناء العطس، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة سيئة التهوية، كذلك ارتداء كمامة "ماسك".

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت، يوم الأحد الماضى، اكتشاف ثلاث حالات مصابة بنمط نادر من فيروس الكرونا، ونصحت الحجاج من داخل وخارج المملكة بإتباع كافة الإجراءات والإرشادات الوقائية، حفاظا على سلامتهم وصحتهم، مؤكدة على أنه فيروس معروف، ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء بعد تقديم علاج بسيط دون مضاعفات، باستثناء حالات نادرة جدا يحدث لها مضاعفات تصيب الجهاز التنفسى والكلى، وقد تؤدى إلى الوفاة خصوصا لكبار السن، ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، عبر موقعها الإلكترونى، تحذر فيه من هذا الفيروس، خاصة أن الحالات الثلاث التى تم تسجيلها بالمملكة العربية السعودية ظهر عليها أعراض التهابات حادة فى الجهاز التنفسى وفشل كلوى، داعية الحجاج بالالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظا على صحتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة