رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقى وزير الصحة السورى

الأربعاء، 05 سبتمبر 2012 03:20 م
رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يلتقى وزير الصحة السورى الصليب الأحمر
دمشق ( أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع وزير الصحة السورى اليوم الأربعاء لبحث القضايا الإنسانية الملحة فى هذا البلد المبتلى بالحرب الأهلية، تأتى زيارة بول مورر التى بدأت يوم الاثنين الماضى، وتستمر ثلاثة أيام، تأتى فيما تزداد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية إلحاحا.

وقال مورر إنه سيبحث مع الحكومة السورية: "إمكانيات توسيع عملياتنا فى سوريا والعمل أيضا على تفويض الصليب الأحمر بحماية السكان المدنيين"، وجاء على موقع المنظمة الإنسانية أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اتصال دائم مع جماعات المعارضة فى سوريا والخارج.

وأوضح وزير الصحة السورى سعد النايف إن دمشق عرضت التعاون الكامل مع المنظمة الدولية"، فى جميع المجالات" طالما أنها تلتزم "الحياد والاستقلال" فى تكرار لتصريحات سبق وأدلى بها الرئيس السورى بشار الأسد، ويقول نشطاء إن الحرب الأهلية أودت بحياة ما بين ثلاث وعشرين وست وعشرين ألف شخص.

وقالت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن أكثر من مائة ألف سورى فروا من ديارهم فى أغسطس الماضى فى أعلى حصيلة شهرية منذ اندلاع الأزمة فى مارس 2011، وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليونى ونصف المليون إنسان داخل سوريا يحتاجون إلى المساعدة، بالإضافة إلى الذين فروا إلى تركيا والأردن ولبنان والعراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة