بسيسو: الرئيس عباس يبدأ زيارة إلى القاهرة بعد يوم 11 من الشهر الجارى

الأربعاء، 02 يناير 2013 11:39 ص
بسيسو: الرئيس عباس يبدأ زيارة إلى القاهرة بعد يوم 11 من الشهر الجارى أبو مازن
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صخر بسيسو عضو مركزية حركة فتح ولجنة حوار المصالحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، إن الرئيس محمود عباس سيبدأ زيارة إلى القاهرة بعد يوم 11 من الشهر الجارى، مشيرا إلى ارتباطات لدى عباس حتى هذا اليوم.

وتلقى الرئيس عباس دعوة مصرية لزيارة القاهرة، لتفعيل ملف المصالحة الفلسطينية، خلال زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى رام الله السبت الماضى.

وقال بسيسو - فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة - إن عباس سيتلقى خلال الزيارة الرئيس محمد مرسى، لكن لا توجد معلومات لدية حتى الآن من سيوجه الدعوة لاجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، هل القيادة المصرية أم الفلسطينية.

ونبه صخر بسيسو عضو مركزية حركة فتح إلى أن لجنة تفعيل منظمة التحرير هى أحد ملفات المصالحة الفلسطينية نحو تشكيل حكومة توافق وطنى، حسبما اتفق عليه فى إعلان الدوحة فى فبراير الماضى يبن حركة فتح وحماس.

وشدد على أهمية أن تسمح حركة حماس للجنة الانتخابات باستئناف عملها فى قطاع غزة مرة أخرى "وعلقت حماس فى يوليو الماضى عمل اللجنة".

وتابع "بعد ذلك سيتم الدعوة إلى إجراء الانتخابات تشريعية"، موضحا أنه لابد من صدور مرسوم رئاسى بالدعوة إليها فهو قرار لا تحدده لجنة الانتخابات التى يقتصر عملها فقط على تسجيل الناخبين الجدد".

وأردف "نحن بحاجة إلى تطبيق ما تم الاتفاق عليه، وفى المقدمة تشكيل حكومة توافق تشرف على إجراء الانتخابات، وأن تكون هناك وزارة داخلية واحدة تراقب ذلك".

واستغرب "إمكانية إجراء الانتخابات فى ظل حكومتين أو وزارتين للداخلية واحدة فى الضفة وأخرى فى رام الله"، مشددا على أهمية إنجاز المصالحة المجتمعية "أشد ملفات المصالحة تعقيدا"، مضيفا "هناك دم سال فى غزة".

ويختص هذه الملف ببحث التعويضات المادية أو المعنوية لأسر ضحايا الاقتتال الداخلى بين حركتى فتح وحماس عام 2007 الذى راح ضحيته العشرات من الشعب الفلسطينى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة