انفجار فى مصفاة بترول بنيجيريا ومنظمة متطرفة تعلن مسئوليتها عنه

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 09:29 ص
انفجار فى مصفاة بترول بنيجيريا ومنظمة متطرفة تعلن مسئوليتها عنه صورة أرشيفية
أبوجا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هز انفجار كبير مصفاة بترول "واري" بولاية الدلتا بجنوب نيجيريا الغنى بالبترول والغاز مساء أمس، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وبعض الوفيات حسب مصادر صحفية.

وذكر بيان لهيئة البترول النيجيرية اليوم الأربعاء، أن الانفجار سبب حريقا كبيرا تم إطفاؤه فى وقت قصير، منوها بأن تحقيقا قد بدأ لمعرفة سبب الانفجار الذى أدى إلى وقف تام فى أعمال المصفاة وإغلاقها، إلى أن يتم الانتهاء من عمليات الإصلاح.

وأعلنت منظمة تحرير دلتا النيجر فى بيان لها، مسئوليتها عن الانفجار الذى جاء فى سلسلة هجمات تشنها المنظمة على المنشآت البترولية بمنطقة دلتا النيجر.

وكانت المنظمة قد أعلنت منذ أيام مسئوليتها عن هجمات أخرى على منشآت بترولية بمناطق الإنتاج، مما أدى إلى تعطل الإنتاج فى بعض الخطوط، وحدوث تلوث وبقع بترول فى المياه الإقليمية النيجيرية.

وقال بيان وقعه المتحدث باسم المنظمة جومو جبومو، إن الهجمات أدت إلى إتلاف خط "نيجر ترانس" التابع لشركة شل الإنجليزية الهولندية، والذى ينقل 1500 برميل بترول يوميا وخطوط أخرى.

وأكد المتحدث أن المنظمة ستستمر فى استهداف المنشآت البترولية إذا لم تلب الحكومة مطالب أعضاء المنظمة، وتنفذ الاتفاق الذى تم التوصل إليه مع المنظمة والمتمثل فى تحسين الظروف الاقتصادية لأبناء دلتا النيجر مقابل تخليهم عن العنف.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة