نتنياهو: الحدود مع الأردن ستظل بيد إسرائيل

الأحد، 03 نوفمبر 2013 02:08 م
نتنياهو: الحدود مع الأردن ستظل بيد إسرائيل الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء الإسرائيلى, بنيامين نتنياهو, على ضرورة أن تؤكد الترتيبات الأمنية التى سيتم الاتفاق عليها مع الجانب الفلسطينى على بقاء منطقة الحدود مع الأردن بيد إسرائيل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية, عن نتنياهو, القول فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لحكومته, مطالبته للفلسطينيين "بالاعتراف بحق الشعب اليهودى فى وجود دولة قومية خاصة به, وبالتخلى عن جميع مطالبهم فى إطار التسوية الدائمة, التى سيتم التوصل إليها بما فى ذلك مطالبتهم بحق العودة".

كانت صحيفة 'معاريف' الإسرائيلية, قد كشفت النقاب عن إصدار نتنياهو قرار بالبدء بالتخطيط لإقامة جدار على طول الحدود الفلسطينية الأردنية فى الأغوار، رغم أن موضوع السيطرة على الحدود فى الأغوار هى من أهم القضايا التى يتم التفاوض عليها مع الفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة, أنه تم البدء عمليًا فى فحص التخطيط لإقامة الجدار، وأن السبب حسب نتنياهو هو "تخوف إسرائيل من دخول لاجئين سوريين إلى الضفة من الأردن, والسبب الثانى هو أن إغلاق الحدود, وإقامة الجدار هى رسالة للفلسطينيين الذين يعارضون وجود إسرائيل فى الأغوار, بأن الحكومة الإسرائيلية ستدافع عن حدودها الشرقية فى الأغوار، ولا توجد نية إسرائيلية للانسحاب من الأغوار فى أى اتفاق مستقبلى مع الفلسطينيين'.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة