أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك المركزى الإيطالى: أسعار المساكن هبطت بأكثر من 5% فى 2012

السبت، 14 ديسمبر 2013 08:01 ص
البنك المركزى الإيطالى: أسعار المساكن هبطت بأكثر من 5% فى 2012 البنك المركزى الإيطالى
ميلانو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات من البنك المركزى الإيطالى، أمس الجمعة، أن أسعار المساكن فى إيطاليا هبطت بأكثر من 5 بالمئة العام الماضى، وأن قيمة الأصول العقارية انخفضت 3.5 بالمئة فى نفس الفترة.

ويحاول ثالث أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو انتشال نفسه من أطول ركود منذ الحرب العالمية الثانية لكن القطاع العقارى لم يتعاف حتى الآن بعد أن سقطت إيطاليا فى أزمة الديون السيادية فى 2011.

وأشارت بيانات البنك المركزى أيضا إلى أن قيمة الأصول العقارية فى أيدى الأسر الإيطالية تراجعت فى 2012 للمرة الأولى منذ بدء الاحتفاظ بسجلات فى 1995.

والملكية العقارية أعلى بشكل تقليدى فى إيطاليا مقارنة مع الدول الأخرى الأوروبية وتشكل أكثر من 60 بالمئة من إجمالى أصول الأسر.

ومع تراجع قيمة المنازل والأراضى فإن صافى ثروة الأسر فى إيطاليا انكمشت بنسبة 0.6 بالمئة فى 2012 مقارنة مع العام السابق على الرغم من زيارة قدرها 4.5 بالمئة فى الأصول المالية المملوكة لنفس الأسر.

وفى حين أن ثروة الأسر الإيطالية تبقى كبيرة مقارنة باقتصادات متقدمة أخرى مثل فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا، إلا أن الإيطاليين شاهدوا ثروتهم تهبط بنسبة 9 بالمئة عما كانت قبل خمس سنوات.

ووفقا للبنك المركزى فإن هذا الاتجاه استمر فى النصف الأول من هذا العام مما يجعل الإيطاليين أقل غنى مما كانوا فى نهاية العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة