محكمة فرنسية تدين مؤسس حزب الجبهة القومية المتطرف بإهانة غجر الروما

الخميس، 19 ديسمبر 2013 07:10 م
محكمة فرنسية تدين مؤسس حزب الجبهة القومية المتطرف بإهانة غجر الروما محكمه صوره أرشيفية
باريس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة فرنسية فى باريس، اليوم الخميس، بتوقيع غرامة قدرها خمسة آلاف يورو على جان مارى لوبان، مؤسس حزب الجبهة القومية المتطرف، فى فرنسا لتوجيهه إهانة إلى غجر الروما خلال أحد اللقاءات.

وثبت لدى المحكمة التى نظرت الدعوى فى باريس، اليوم الخميس، أن لوبان وصف خلال اجتماع لحزبه فى سبتمبر 2012 غجر الرما بأنهم طيور طبيعتها السرقة، وطالب الادعاء العام بحبس لوبان"85 سنة" شهرين مع إيقاف التنفيذ، إلا أن محامى لوبان طالب بإطلاق سراحه على اعتبار أن كلمته ما هى إلا "تلاعب لفظى فكاهى"، حيث إن فعليا "يطير ويسرق" فى الفرنسية متطابقان لفظا.

ويثير لوبان، وهو الآن الرئيس الشرفى لحزب الجبهة القومية فى فرنسا، الكثير من اللغط بسبب سقطاته اللفظية، حيث سبق ووصف معسكرات الغاز النازية بأنها "تفاصيل لتاريخ" الحرب العالمية الثانية، فى محاولة للتخفيف من الجريمة، أما ابنته مارين لوبان رئيسة الحزب الحالية فتحاول إضفاء طابع معتدل على الحزب.

وكان الحزب قد أجبر إحدى مرشحاته للانتخابات البلدية المقبلة 2014 على الانسحاب من المعركة الانتخابية، بعد أن شبهت كريستيان توبيرا وزيرة العدل الفرنسية بالقرد بسبب لونها الداكن، ولم تسلم مارى لوبان رئيسة الحزب من الوقوع فى مثل هذه السقطات، حيث شبهت من قبل المسلمين فى شوارع باريس باحتلال النازى لباريس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة