مجلس الإفتاء الروسى يدعو المهاجرين إلى احترام عادات وتقاليد المجتمع

الإثنين، 09 ديسمبر 2013 01:26 م
مجلس الإفتاء الروسى يدعو المهاجرين إلى احترام عادات وتقاليد المجتمع صوره أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس المفتيين فى روسيا، الشيخ راوى عين الدين، أن احترام المهاجرين لعادات وتقاليد سكان هذه المنطقة، أو تلك التى يفدون إليها بهدف العيش، والعمل من شأنه أن يزيل جميع التصورات الخاطئة عن معاداة المسلمين للآخرين، كما تعتقد شريحة من المجتمع الروسى.
وقال عين الدين، فى كلمته اليوم، الاثنين، فى موسكو أمام المنتدى الدولى الإسلامى "تأقلم الأمة فى استراتيجية تطوير المجتمع المدنى" : نجدد الدعوة إلى المنحدرين من المناطق المسلمة فى روسيا، وبلدان رابطة الدول المستقلة، بالتقيد بالسلوكيات المحمودة، وبالقوانين فى أى مجتمع يأتونه"، والأهم من ذلك احترام الآخرين، والتقيد بالسلوكيات التى تشكل مثالًا أخلاقيًا يحتذى به.
وأشار عين الدين، إلى أن "الروس والمسلمين من مناطق التتار، تعايشوا معا على مر القرون، وتمخض عن هذا التعايش، طابع العيش المشترك فى ظل الاحترام المتبادل" وأضاف:"أن ذلك أمر طبيعى بالنسبة إلى المسلم، حيث إن الدين الإسلامى يعلم المرء مساعدة الجار، والحفاظ على العلاقات الطيبة معه".
فى الوقت نفسه، شدد عين الدين، فى كلمته، على ما تبديه الأوساط الإسلامية الروسية من قلق حيال المواقف التى تتبناها وسائل إعلام، ومسئولون فى بعض مناطق روسيا، والتى تعتبر كل امرأة محجبة "إرهابية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة