نقوش دعاء إبراهيم فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 25 فبراير 2013 11:31 ص
نقوش دعاء إبراهيم فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 26 فبراير، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية الأولى للأديبة السكندرية الشابة الدكتورة دعاء إبراهيم"نقوش حول جدارية"، يناقش المجموعة الناقد الدكتور شريف الجيار والمبدع أحمد الملوانى.

وصرح الأديب منير عتيبة، المشرف على المختبر، أن دعاء إبراهيم من الأصوات القصصية ذات الحضور المتميز بالإسكندرية، وأن صدور مجموعتها الأولى عن سلسلة"كتابة" التى تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة تحرير الدكتور هيثم الحاج، هو تقديم لصوت قصصى يمثل إضافة إلى جيل كاتبات القصة الشابات فى مصر.

وأضاف أن المجموعة تحتوى على 17 قصة اختارت الكاتبة أن تضع لها جميعا عنوانا شاملا لا يحمل أيا من قصص المجموعة، وتقدم قصص المجموعة الذات المفردة المبدعة فى مواجهة إحباطات عالم خارجى يتميز بالقسوة، إضافة إلى أنه غامض ويستعصى على الفهم.

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردى الإبداعى نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعى النقدى السكندرى وبين المبدعين والنقاد فى جميع أنحاء مصر، والوطن العربى، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية فى مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعى النقدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة