ياسين عدنان يوقع مختاراته القصصية "فرح البنات بالمطر الخفيف" بالعين

الخميس، 21 مارس 2013 12:08 ص
ياسين عدنان يوقع مختاراته القصصية "فرح البنات بالمطر الخفيف" بالعين ياسين عدنان
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقّع الكاتب المغربى ياسين عدنان الخميس 21 مارس فى الساعة الخامسة مساء، مختاراته القصصية "فرح البنات بالمطر الخفيف" الصادرة حديثًا عن دار العين للنشر. ويشارك فى تقديم الكتاب ومناقشته الناقد العراقى على جعفر العلاق والشاعر والناقد المصرى شعبان يوسف، ويدير اللقاء الروائى المصرى وحيد الطويلة. ويتمّ حفل التوقيع بمقر دار العين للنشر بوسط البلد.

وتأتى هذه المختارات بعد "من يصدق الرسائل؟" المجموعة القصصية الصادرة عن دار ميريت بالقاهرة 2001 و"تفاح الظل" عن منشورات مجموعة البحث فى القصة القصيرة بالمغرب 2006، بالإضافة إلى "دفاتر رقم 5" بالاشتراك مع إيلوى تيثون عن منشورات ألفار بإشبيلية 2008. كما أصدر عدنان عن منشورات مرسم بالرباط "مراكش: أسرار معلنة"، بالاشتراك مع سعد سرحان، وبتقديم للكاتب الإسبانى خوان غويتيصولو.

واشتهر ياسين عدنان كشاعر أولا من خلال العديد من الدواوين الشعرية: "مانكان" عن منشورات اتحاد كتاب المغرب 2000 و"رصيف القيامة" عن دار المدى بدمشق 2003، "لا أكاد أرى" عن دار النهضة العربية ببيروت 2007، وأخيرا "دفتر العابر" الصادر مؤخرا عن دار توبقال للنشر بالدار البيضاء.

أصدر ياسين عدنان من مراكش فى بداية التسعينات مجلة (أصوات معاصرة)، ثم رفقة طه عدنان ورشيد نينى وسعد سرحان مجلة (الغارة الشعرية) التى اعتُبرت تكتُّلا للحساسية الشعرية الجديدة بالمغرب. واشتغل فى الصحافة الثقافية العربية على امتداد عقدين راسل خلالها العديد من الصحف والمجلات العربية، كما يشرف منذ ستّ سنوات على إعداد وتقديم البرنامج الثقافى التلفزيونى "مشارف" على القناتين (الأولى) و(المغربية) بالتلفزيون المغربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة