خلال استضافتها فى برنامج "ناس وناس"..

جيزيل خورى لـ"ناس وناس": الوضع السياسى بلبان يتدهور بسبب الطائفية

الثلاثاء، 26 مارس 2013 01:22 م
جيزيل خورى لـ"ناس وناس": الوضع السياسى بلبان يتدهور بسبب الطائفية جيزيل خورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلت الإعلامية الشهيرة جيزيل خورى ضيفة فى برنامج "ناس وناس" الذى يقدمه الإعلامى ميلاد حدشيتى، وهى المعروف عنها ندرة ظهورها التليفزيونى إلا فى برنامجها المستمر منذ عشرة سنوات عبر شاشة العربية.

وتحدثت جيزيل فى البرنامج عن الاختلاف بين التجربتين العربية والمحلية، وأن الأولى أعطتها النجومية والثانية الانتشار، مبدية أسفها على عدم انطلاق القنوات الإخبارية من لبنان علماً أن فريق أعمال أبرز المحطات العربية لبنانى.

وتساءلت جيزيل، لماذا لا ننجح فى القنوات الإخبارية والثقافية كما نجحنا فى المنوعات. وأعادت السبب فى تحليل خاص إلى قانون الإعلام الذى تقاسمته الطوائف حصصاً كقالب حلوى.

وفى الحديث عن الانتخابات قالت إن أموراً تغيرت منذ العام 2005 حيث يتدهور الوضع بشكل سيئ فى بلد كرّس زمن الطوائف، مستغربةً الحديث عن القانون الأرثوذكسى فى ظل ضبابية الموقف فى ليبيا.

وفى السياق نفسه، رأت أن الهيكلية الإدارية اللبنانية لا تضع المرأة فى الصفوف الأمامية على الرغم من نشاطها البارز، مستشهدة بتجارب بعض النواب السيدات أمثال بهية الحريرى ونائلة معوض وغنوة جلول وستريدا جعجع.

ورداً على سؤال ميلاد حدشيتى إذا كانت فكرت بالترشح، نفت ذلك، معلنةً أن السقف الأخير للإعلامى يمكن أن يكون الإنتاج أو الكتابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة