مذكرة لمكتب التحقيقات الفيدرالى عن "أطباق طائرة" تصبح الأكثر مشاهدة

السبت، 30 مارس 2013 03:28 ص
مذكرة لمكتب التحقيقات الفيدرالى عن "أطباق طائرة" تصبح الأكثر مشاهدة صورة أرشيفية
ألبوكيريك (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مذكرة من صفحة واحدة لمكتب التحقيقات الفيدرالى، تعتمد على تقرير غامض غير مؤكد عن أطباق طائرة فى ولاية نيو مكسيكو عام 1950، أصبحت أكثر المذكرات مشاهدة فى غرفة القراءة الإلكترونية للمكتب.

المذكرة، المؤرخة فى الثانى والعشرين من مارس آذار 1950، أرسلها مدير مكتب واشنطن إلى مديره حينها إدغار هوفر.

وطبقا لمكتب التحقيقات الفيدرالى، أعلن عن المذكرة أواخر سبعينات القرن الماضى وتوفرت مؤخرا فى "القبو"، وهو غرفة قراءة إلكترونية أطلقها المكتب عام 2011، حيث باتت أكثر المواد مشاهدة، حيث شوهدت نحو مليون مرة. القبو يحوى نحو 6700 وثيقة عامة.

وتصف المذكرة، المكتوبة على نحو مبهم، قصة رواها شخص غير معرف زعم أن محققا فى القوة الجوية أفاد بأنه تم العثور على ثلاثة أطباق طائرة فى نيو مكسيكو، مع أن المذكرة لا تحدد المكان بالضبط. ضم المكتب التقرير إلى ملفاته مع أنه لم يجر أى تحقيق فى الأمر، واسم "المخبر" وبعضا من معلوماته طمست بالأسود من المذكرة.

وتسرد المذكرة العديد من التفاصيل الغريبة:

"كل طبق كان تشغله ثلاثة أجسام لها شكل بشرى لكن بطول ثلاثة أقدام ترتدى ملابس لامعة من نسيج ناعم جدا" طبقا للتقرير، "كل جسم كان يضع ضمادة على نحو يشبه البدلة التى يرتديها الطيارون المسرعون والمتدربون على الطيران".

وعثر على الأطباق فى ولاية نيو مكسيكو لأن الحكومة تملك هناك رادارا رفيع المستوى نصب فى المنطقة، ويعتقد أن الرادار تداخل مع الآلية المتحكمة بالأطباق، طبقا للمخبر.

وضم مكتب التحقيقات الفيدرالى الصفحة المطبوعة بدقة بالغة قبل ثلاثة وستين عاما فى مقره العام ولم "تتم أى محاولة لتقييمها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة