أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

مرتبات ربيع والذين معه

الإثنين، 22 أبريل 2013 03:17 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدون شك.. لازم الناس تعرف أن مرتبات العاملين فى كرة القدم، وتحديداً المدربين والأجهزة الفنية، وقبلهم النجوم هى من الشريحة التى يمكن أن يظن الناس البسطاء، بل والطبقة الوسطى أيضاً أنها كبيرة!

بالطبع قد تكون الأرقام.. نعم الأرقام كبيرة.. ولكن.. ولكن إيه يا سيادتك؟!

هذه الأرقام هى الأقل، قياساً بما يجب أن تدره كرة القدم من أرباح يصنعها أو يصنع %90 منها المدربون والنجوم، ثم يأتى وقت وعمل ودور الإدارة، تلك الفريضة الغائبة عن صناعة الكرة المصرية، لتسويق هذا المنتج «كرة القدم».. بفرحتها التى تشتريها الجماهير.. والإعلان حولها والتى تدفعها المؤسسات وأيضاً بحقوق البث والرعاة.. لكن الأرقام.. والأرباح تتحقق فقط عندما يذهب الفساد الإدارى للجحيم إلى غير رجعة.. وغلبنا نقول عن تجربة البرازيل.. واللى مش عارفها يرجع للخلف ويعرفها.

المهم أن مدربى كرة القدم يدفعون ضرائب، ويصرفون من دخلهم فى السوق المصرى.. كشراء المستلزمات ومصروفات الأولاد، ومن حولهم إذن هى فلوس تدور فى الشارع المصرى واقتصاده.. إنما.. طب إنما إيه حضرتك؟!

إنما يشاع هنا وهناك أن الحكاية فلوسها كتير.. والناس تعبانة.. فده معناه استفزاز الشارع المصرى المأزوم بدون وجه حق.. لأن الحق أن ما يتقاضاه ربيع والذين معه من زملائه فى الجهاز الفنى هو ملاليم.. فلماذا.. مثلاً.. مثلاً.. لا نتكلم أو نستفز الرأى العام والشارع العام والحارة العام.. بأرقام الخواجات.. مثلاً.. مثلاً؟!

يا سادة.. الأرقام التى يتقاضاها ربيع والجهاز سواء الكابتن محمد سعد.. أو خالد مصطفى أو هشام عبدالمنعم وحتى علاء سعيد موظف الأدوات والطبيب ومعاونوه هى تهريج!

يجب أن نعطيهم قدر ما يمكن أن يضمن لهم عيشة طيبة.. لأن للنجومية مصروفات وعادات خاصة، كما ذكرنا، إذا كانت أغلب هذه المصروفات تتجه إلى الاقتصاد «الشوارعى» المصرى.. واضح طبعاً!

هنا يجب أن نطالب بأن يصبح المرتب مناسباً.. دون استفزاز.. وعلى ربيع ياسين أن يقاتل، وأعرفه أنه رجل «حقانى» من أجل مرتبات معاونيه كما كان يفعل أستاذه الجوهرى، رحمه الله!

الأهم.. هنا بعد المهم وهو أرزاق ناس تسعى لجلب فرصة للشارع المصرى.. هو أن يعطوا لجهاز منتخب الشباب كل الإمكانيات لأن الفراعنة الصغار ذاهبون لكأس العالم بتركيا.. آى والله علشان إخوانا يفتكروا وهما فى الجبلاية!

عشرون يوم مرت ولم تقدم الجبلاية لربيع وجهازه أى شىء بحسب معلوماتى.. فأين تسكين البرنامج؟!

أيضاً أين الاتفاق مع الأندية على «عزل» اللاعبين لو أراد ياسين.. وأين.. وأين.. وأين؟!
كلها حاجات بسيطة ولا مؤاخذة سيادتك أنت وهو.. بس لازم نتحرك!
أخيراً.. سننتظر ونراقب.. فإذا لم يتم اعتماد رواتب محترمة.. ومكافآت للمدير الفنى والجهاز = حجم الإنجاز فسيكون لنا مليون عودة.. وهالو!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة