أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

كابتن ربيع.. يد الله فوق يد الجماعة

الخميس، 25 أبريل 2013 02:58 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الصديق العزيز ربيع ياسين، لم يعد يطيق أن يحاوره أحد، أظن أن ما كان بداخله قبل وأثناء البطولة، حول عدم الاهتمام به وبالمنتخب، ثم العودة بالكأس، والتأهل، وظهور اتحاد الكرة.. وكل الجهات المعنية فى الصورة، بعد الفوز.. جعله أكثر عصبية من أى فترة!

ربيع ياسين الذى أعرفه طيباً، دمث الخلق، لا يمكن أن يجرفه تيار العصبية وإحساسه بأن من كانوا ضده، أصبحوا الآن يقفون إلى جواره فى صور التكريم، ليفوزوا بلقطة.. لم لا يحتمل كلمة من أحد.. هل هناك منغصات جديدة.. أو هناك شىء ما فى صدر ربيع ياسين؟!
الآن.. وكما أشدنا بربيع ياسين وهو بطبيعة الحال يستحق.. لنا معه همسة عتاب.. لها عدة محاور.

ربيع ياسين.. كنت فظاً فى معاملتك مع رئيس اتحاد الكرة، جمال علام.. رغم كونه رب البيت.
أيضاً لا أدرى لماذا يخرج ربيع ياسين طاقمه الفنى من حيز اهتمامه.

لا أظن أن ربيع ياسين سيترك العدالة الكروية لا تطبق على فريق العمل، فما علمناه أن الرواتب بعيدة كل البعد عن راتب المدير الفنى، الذى قلنا ونعيدها، وسنكررها كثيراً أنه يستحق.. لكن الذين معه أيضاً يستحقون، فلا يمكن أن يكون تقدير المدرب العام ومدرب الحراس، والمدرب المساعد أقل من اللاعبين، هى بكل تأكيد من خارج منهج كرة القدم، وأعرافها!

ربيع ياسين خريج مدرسة الجنرال محمود الجوهرى -رحمه الله- يعرف تماماً أن له شركاء لهم فضل العمل والإخلاص تحت قيادته، فلا يمكن أن يتركهم لا يعرفون مع من يتحدثون فى شأن حقوقهم.. فهم لن يفوزوا بكأس أفريقيا كل يوم؟!

ربيع عليه أن يصحح أوجه القصور فى تكريم مساعديه.. والاهتمام برواتبهم أيضاً.

كابتن ربيع عليك أن تعلن أو تقدم مذكرة وافية تحدد فيها رواتب مساعديك.. نسبة وتناسب مع رواتب المدير الفنى، وأيضاً حجم المكافأة.. بل الطريقة التى تحب أن يعامل بها زملاؤك أيضاً!

كابتن ربيع صديقك من صدقك، أبوعمر، لازلت أرى أن الوقت لم يمر، وأنت تحتاج للجماعة، فيد الله فوق يد الجماعة، ولا أحد يعلم بعد الاجتهاد وعمل ما عليكم.. لماذا يأتى الرزق.. وببساطة المصريين: «لا أحد يعرف ده رزق مين»؟!

إذا كنت تعتبرنى صديقاً.. سأصدقك القول.. سأقول لك ما يتردد حولك.. لكن العصبية منعتك من رصده، وأعرف كم ظلمت!!

كابتن ربيع.. لا تسمح بأن يباعد أحد بينك وبين فريق عملك، فالقادم أكيد يحتاج أن تصبحوا «إيد واحدة».

ذهب البعض إلى أبعد من كده، وقالوا إنك سافرت للكويت للتكريم المنفرد.. صحيح جاء ردنا.. أن ربيع لا يأتى بهكذا أفعال.. لكن يجب أن تخرج أنت لتؤكد الحقائق.. أنت لست متهماً، حتى لا تقول: «خللى اللى يقول.. يقول».. لكن هناك من ينتظرون قرارك.. فريق عملك الذى يجب أن يشعر بالدفء والأمان فى وجود مدير فنى يبحث عن حقوقهم كاملة.

كابتن ربيع أقول قولى هذا، لأن المرحلة المقبلة تحتاج العمل بقلوب بيضاء، والمساندة بكل قناعة. وأنت أهل للثقة.. لذا.. ننتظر منك الكثير.. يبدأ بالتفسير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة