سوهاج تشتعل.. 3 حرائق تضرب المحافظة بأماكن متفرقة.. 15 سيارة إطفاء وإسعاف سيطرت على حريق كنيسة العذراء بطما.. واحتراق 11 منزلا وفدان قمح و100 شجرة برتقال بمركز البحوث الزراعية

الإثنين، 20 مايو 2013 10:32 ص
سوهاج تشتعل.. 3 حرائق تضرب المحافظة بأماكن متفرقة.. 15 سيارة إطفاء وإسعاف سيطرت على حريق كنيسة العذراء بطما.. واحتراق 11 منزلا وفدان قمح و100 شجرة برتقال بمركز البحوث الزراعية صورة أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظت محافظة سوهاج اليوم الاثنين، على عدة حرائق بمناطق مختلفة بالمحافظة، أبرزها حريق كنيسة العذراء بمركز طما، والذى أتى على معظم محتويات الكنيسة وامتد لـ4 منازل مجاورة، وفى جزيرة شندويل دائرة مركز سوهاج تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بعدد من الأراضى الزراعية بناحية وامتد لـ 7 منازل، بسبب شدة الرياح، كما اندلع حريق هائل بمزرعة مركز البحوث الزراعية بجزيرة شندويل أيضًا.

كان قوات الحماية المدينة، بسوهاج تمكنت بمساعدة الأهالى "مسلمين وأقباط" من السيطرة على الحريق الذى نشب فجر اليوم بكنيسة العذراء بمركز طما، حيث تم استدعاء 10 سيارات إسعاف من مركزى "طما وطهطا" بسوهاج، ومركز صدفا التابع لمحافظة أسيوط للسيطرة على الحريق، كما حضرت لموقع الحريق 5 سيارات إسعاف.

وحضر لموقع الحريق فى وقت مبكر من صباح اليوم فريق المعمل الجنائى للوقوف على أسباب الحريق، فيما أصيب العشرات بإصابات بسيطة جميعها اختناقات وتم إسعافهم داخل سيارات الإسعاف بموقع الحريق.

ونتج عن الحريق انهيار وسقوط أجزاء كبيرة من الكنيسة، بالإضافة إلى اشتعال النيران بـ 4 منازل مجاورة، وإصابة بعض الأشخاص بحالات اختناق، أثناء مشاركتهم فى إخماد الحريق.
وفى جزيرة شندويل التابعة لدائرة مركز سوهاج نشب حريقان الأول فى مخلفات الأراضى الزراعية امتد الحريق لـ 7 منازل بسبب شدة الرياح، والثانى بمزرعة مركز البحوث الزراعية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد علاء الدين السعيد مدير إدارة الحماية المدنية من السيطرة على الحريقين.

وتبين من التحريات أن الحريق الأول نشب فى مخلفات الأرض الزراعية أسفل زراعات النخيل ملك جمال توفيق عبد اللاه 50 سنة، مشرف مكتبة ويقيم بذات الناحية ونظرا لشدة الرياح امتدت النيران لـ 7 منازل ملك صابر إبراهيم على 60 سنة، فلاح وحسان يوسف حسان 45 سنة، وعبده يوسف حسان 47 سنة، وعثمان عبد المنعم عثمان 26 سنة، ومحمود عبد اللاه حسن 58 سنة، مهندس وعفاف لطفى محمد 50 سنة، ربة منزل والسيد توفيق عبد اللاه، 65 سنة وجميعهم يقيمون بذات الناحية.

وانحصرت التلفيات الناتجة عن الحريق فى نفوق رأس ماشية و6 رءوس ماعز وعدد 1 دابة بمنزل الثانى واحتراق محتويات المنازل من الأثاث والمفروشات، وكميات من البوص والتبن وبسؤال المذكورين رجحوا أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة عقب سيجارة ونفوا الشبهة الجنائية.

فيما دلت التحريات أن الحريق الثانى نشب بمزرعة مركز البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة بدائرة مركز سوهاج لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات بالعاملين بالمزرعة وانحصرت التلفيات فى احتراق فدان من القمح وتلف 150 شجرة برتقال.

وبسؤال صفوت شحات على 48 عاما مدير المزرعة ويقيم بذات الناحية أيد ما جاء بالفحص ورجح أن يكون سبب الحريق مصدرا حراريا ونفى الشبهة الجنائية تم إخطار الأدلة الجنائية وتم تكليف المباحث الجنائية بالتحرى فى الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2104 إدارى المركز وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة