تقارير: قاتلو الجندى البريطانى أعضاء بخلية "شريعة من أجل بلجيكا"

الجمعة، 24 مايو 2013 06:42 م
تقارير: قاتلو الجندى البريطانى أعضاء بخلية "شريعة من أجل بلجيكا" صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية بلجيكية، اليوم الجمعة، عن وجود علاقة بين أحد المتورطين فى قتل جندى بلندن، أمس، وبين الخلية المتطرفة "شريعة فى بلجيكا"، التى جرى تفكيكها مؤخرا، وقد استندت التقارير الصادرة فى هذا الشأن إلى أن أحد قتلة الجندى كان يتردد فى بريطانيا على حلقات دينية متطرفة تربطها صلات بالخلية المذكورة فى بلجيكا.

وأضافت التقارير، أن المتهم الرئيسى فى قتل الجندى البريطانى، انتسب منذ زمن إلى مجموعة يقودها الداعية المتشدد أنجم شودارى "بريطانيا"، والذى كان فى الوقت نفسه، يلعب الدور الراعى والناصح لفؤاد بلقاسم المسئول عن خلية شريعة فى بلجيكا والمسجون حاليا بتهمة قيامه بنشر أفكار عنصرية ومتطرفة ودعوته العلنية للعنف ولعصيان قوانين البلاد.

تأتى هذه التقارير بالتزامن مع تحقيقات السلطات البريطانية حول المتهمين بقتل الجندى البريطانى، ومدى ارتباطهم بالخلايا الإرهابية ومن بينها الشريعة من أجل بلجيكا، خاصة وأن الشرطة والقضاء فى بلجيكا أكدا استعدادهما للتعاون مع التحقيق البريطانى فى حال تم توجيه طلب بهذا الشأن .
يذكر أن أنجم شودارى كان قد سجل مؤخرا شريط فيديو يوجه فيها تهديدات صريحة ووعيد لبلجيكا، على خلفية ما أسماه اضطهاد المسلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة