التليجراف: سجون إيرانية سرية لاعتقال النشطاء قبل الانتخابات الرئاسية

الجمعة، 14 يونيو 2013 11:42 ص
التليجراف: سجون إيرانية سرية لاعتقال النشطاء قبل الانتخابات الرئاسية الحرس الثورى الإيرانى
كتبت فاتن خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم، إن هناك استعدادات أمنية مكثفة فى إيران عشية الانتخابات الرئاسية، حيث أخبر مسئولون دبلوماسيون غربيون الصحيفة بأن قطاع الاستخبارات بالحرس الثورى الإيرانى قام بتأسيس شبكة جديدة من السجون فى المناطق السكنية.

وأضافت الصحيفة، أن الحرس الثورى يستخدم هذه السجون لاعتقال النشطاء المعارضين للحكومة، ومنعهم من المشاركة فى انتخابات الرئاسة المقرر عقدها اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد كبار المسئولين بالاستخبارات الغربية قال، "النظام عازم على عدم تكرار الاحتجاجات واسعة النطاق كالتى أعقبت الانتخابات الماضية، ولذلك فقد أنشأ هذه السجون السرية لوأد هذه المظاهرات فى مهدها". ووفقا لمسئولين بالاستخبارات، فإن هذه السجون المؤقتة تم إنشاؤها فى مناطق سكنية ومنشآت صناعية.

من جهة أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن نشطاء المعارضة الإيرانية سربوا لها وثيقة داخلية من مكتب المرشد الأعلى تحتوى على تعليمات مشددة للقوات الأمنية بإحباط أية محاولات يقوم بها "الأعداء" لعرقلة القيادة.

وتفيد الوثيقة، وفقا للصحيفة، بأنه يجب عدم تكرار مؤامرة 2009 عندما اندلعت المظاهرات الحاشدة بعدما اتهم النشطاء السلطات بالتزوير لمنع فوز المرشح الإصلاحى، وتنص الوثيقة على، "كونوا مستعدين لإحباط أى نوع من الاضطرابات أو الشغب خلال الانتخابات الرئاسية".

وعلى صعيد آخر، أشارت الصحيفة إلى عدة وثائق أخرى، صادرة عن المجلس الأعلى للأمن القومى، تفيد بنيته اتخاذ إجراءات صارمة لتنفيذها بعد الانتخابات لمعالجة الأزمة الاقتصادية لإيران، تتضمن على سبيل المثال فرض قيود على سحب الودائع البنكية، وتطبيق ضريبة 20% تماثل الضريبة التى فرضتها قبرص على المدخرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة