الدكتور عبد الله النجار: قتل الشيعة رافد من روافد العنف الطائفى

الإثنين، 24 يونيو 2013 10:08 م
الدكتور عبد الله النجار: قتل الشيعة رافد من روافد العنف الطائفى عبد الله النجار
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن جريمة قتل المنتمين للمذهب الشيعى صدام اجتماعى جديد بالمجتمع ورافد جديد من روافد العنف الطائفى فى المجتمع وأن المشكلة ليست فى وسطية الأزهر وإنما فيمن يتبعون أغراضهم.

وأضاف النجار أثناء حديثه مع الإعلامية شيرين أبو الحسن على قناة أون تى فى لايف، أن التقارب بين مصر وإيران تم استغلاله لصراع طائفى جديد، وناشد الشيخ خالد عبد الله من يقومون بهذا العنف.. بقوله "اتق الله ولا تظلم الناس وأن حديث الشيخ خالد عبد الله وأنصاره لا يليق بآداب الإسلام وأنه أيضا يشفق على شيوخ الفضائيات"، وقال لشيوخ الإسلام أنتم تتحدثون باسم الإسلام وعليكم تعديل سلوككم، مشيرا إلى أنه يسمع خطباء لهم هفوات تخرجهم عن الملة.

وأكد النجار على أنه لن يستطيع أحد أن ينال من هيبة الأزهر ولن تنجح أى محاولات لأخونته وأن الأزهر قامة كبيرة ولا يمكن أن ينال منه المتطاولون، لافتا النظر إلى أن علاقة مرسى بشيخ الأزهر جيدة ويكن لشيخ الأزهر كل التقدير ويحترم شيخ الأزهر بما يليق بشيخ الأزهر.


وأشار النجار إلى أن مفتى الجماعات الإسلامية فى السابق عبد القادر عودة له مؤلف بعنوان (التشريع الجنائى الإسلامى) قال فيه، إنه (يحق للناس الخروج ما لم يقترن خروجهم بسلاح وأن يعبروا عن آرائهم ويجوز أن يمتنعوا عن طاعة الأوامر)، أنه لم يكن يدعو إلى الفوضى، ولكنه كان يدعو إلى التعبير عن الحقوق، مبينا أن الذين يستبدون من الحكام ليمنعوا حق الناس فى التظاهر لا يريدون أن يكون الناس عبادا لله لأن الحرية هى عبودية لله ولا يخاف إلا من الله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

الطائفية بعين واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله محمد

نفسي اعرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة