مالية الشورى: لم نقلل ميزانية "الثقافة "و"اللى يسرق الدعم تقطع رقبته"

الأربعاء، 26 يونيو 2013 01:43 م
مالية الشورى: لم نقلل ميزانية "الثقافة "و"اللى يسرق الدعم تقطع رقبته" النائب محمد الفقى رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى
كتبت نور على ونورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد الفقى رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى فى ختام مناقشات الموازنة العامة للدولة، إن فى توصيات لجنة الثقافة والإعلام رد واضح لكل من اتهم المجلس بأنه ضد الثقافة، مضيفاً أن موازنة وزارة الثقافة زادت ولم يتم تقليلها ولا جنيه واحد، وهذا رد على كل ما قيل، فنحن لسنا ضد الثقافة وحريصين كل الحرص على ازدهارها، متابعاً: "لم يتم خفض ميزانية وزارة الإسكان بـ2 مليار كما قيل، ولم يتم خفض 10 مليارات من الاستثمارات"، لافتا إلى أن المجلس أقر قانون للصكوك، وبالتالى سيتم تدبيرها بالصكوك.

وقال الفقى نحن فى انتظار تغليظ عقوبة سارقى الدعم، مضيفاً "اللى بيسرق الدعم يتقطع رقبته بالقانون"، مضيفاً "ننتظر المستشار حاتم بجاتو لكى نقف عند آخر تعديل تشريعى فى عهد الرئيس محمد مرسى بشأن تغليظ عقوبه سارقى الدعم".

وتابع الفقى، المسألة حياة أو موت فسارقو الدعم لابد لهم من عقوبة رادعة، قائلاً "لو كل واحد عرف أن ثمن سرقة الدعم رقبته، هيفكر ساعتها ألف مرة قبل ما يسرق".

وأوضح الفقى، لم تأتِ لمجلس الشورى خطة خمسية، وما تحدثت عنه الحكومة العام الماضى لم يكن خطة خمسيه أنما مجموعه أفكار لم تترجم بعد إلى خطه خمسيه، قائلاً "لو كان فى خطه خمسيه لكانت جاءت المجلس لاعتمادها مثل الخطة السنوية بالضبط".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة