خطب الجمعة فى 500 مسجد بريطانى تندد بالاعتداءات الجنسية على الأطفال

الجمعة، 28 يونيو 2013 01:49 م
خطب الجمعة فى 500 مسجد بريطانى تندد بالاعتداءات الجنسية على الأطفال صورة ارشيفية
لندن (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول خطب صلاة الجمعة فى نحو 500 مسجد فى بريطانيا اليوم، مشكلة التغرير بالأطفال للاعتداء عليهم جنسيا، فى ظل تفجر عدة قضايا من هذا النوع تورطت فيها عصابات مسلمة.

وفى أحدث قضية من هذا النوع، أدين سبعة أشخاص أغلبهم من أصول باكستانية بتهمة إدارة شبكة للتغرير بالأطفال فى مدينة أكسفورد، وحكم على خمسة منهم بالسجن مدى الحياة أمس الخميس وسجن اثنان لمدة سبع سنوات.

وقال أنصار على المتحدث باسم حملة (معا ضد الغواية): "لقد أصبنا بالفزع من التفاصيل التى انكشفت مؤخرا خلال قضايا تنظرها المحاكم، وكمسلمين نشعر بمسئولية طبيعية لإدانة والتصدى لتلك الجريمة".

وأضاف: "القرآن وسنة رسولنا تحضنا على التحرك ضد الشر والظلم وخلق مجتمعات عادلة".

وسوف تدين خطبة اليوم التى نظمتها حملة (معا ضد الغواية) "الأفعال الشائنة لهؤلاء المتورطين فى تلك القضايا وترحب بالإدانات فى القضايا".

وسوف يقول رجال الدين للمصلين: "نتمنى أن نظهر دعمنا لضحايا هذه الجريمة المروعة والكثير منهم أطفال أبرياء".

"نتمنى أن نؤكد على أن الإسلام كدين رحمة وتعاطف يحتم وقاية وحماية الضعفاء من الإجحاف والاعتداء خاصة النساء والأطفال"، بحسب رجال الدين.

وحظت الحملة بتأييد جماعات مسلمة رئيسية من بينها المجلس الإسلامى فى بريطانيا والمجلس الاستشارى الوطنى للأئمة والمساجد فى بريطانيا.

واستغلت الجماعات اليمينية المتطرفة مثل رابطة الدفاع الإنجليزية والحزب الوطنى البريطانى القضايا لإثارة الكراهية ضد المسلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة