القضاء الفرنسى يحجز على ممتلكات برنار تابى بتهمة الاختلاس المنظم

الأربعاء، 10 يوليو 2013 11:43 م
القضاء الفرنسى يحجز على ممتلكات برنار تابى بتهمة الاختلاس المنظم صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر القضاء الفرنسى بالحجز على ممتلكات رجل الأعمال "برنار تابى" المتهم بـ"الاختلاس المنظم" فى قضية تحكيم تورطت فيها مديرة صندوق النقد الدولى "كريستين لاجارد"، التى كانت وزيرة للمال أثناء رئاسة الرئيس السابق "نيكولا ساركوزى".

وقال مصدر قضائى، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن القضاء اتخذ هذا القرار فى الثامن والعشرين من الشهر الماضى بموافقة من نيابة باريس.

وأكد القضاء أن تابى كان المستفيد الأبرز من المبالغ التى حصل عليها فى إطار نزاعه مع بنك "كريدى ليونيه" حول بيع شركة "أديداس" للأدوات الرياضية.

ووجه القضاء الفرنسى لرجل الأعمال برنار تابى (70 عاما) الوزير السابق أثناء رئاسة "فرنسوا ميتران" والرئيس السابق لنادى أوليمبيك لكرة القدم فى مارسيليا، التهمة فى إطار التحقيق حول التحكيم المثير للجدل فى شأن نزاعه مع بنك كريدى ليونيه حول بيع شركة أديداس للأدوات الرياضية، الذى عاد عليه بمبلغ 403 ملايين يورو فى 2008. فيما يشتبه قضاة التحقيق فى أن التحقيق حرف لمصلحة رجل الأعمال.

يذكر أن تلك القضية أيقظت شبح تضارب المصالح بين السياسة والأعمال فى فرنسا، حيث يشتبه البعض فى أن الرئيس السابق "نيكولا ساركوزى" شمل برعايته "برنار تابى" الذى دعمه خلال حملة2007.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة