تراجع مبيعات ماركس أند سبنسر للربع الثامن

الأربعاء، 10 يوليو 2013 05:08 ص
تراجع مبيعات ماركس أند سبنسر للربع الثامن صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت سلسلة متاجر ماركس أند سبنسر البريطانية تراجعا لربع السنة الثامن على التوالى، فى مبيعاتها من الملابس وهو ما زاد من الضغوط على الإدارة لإحداث تغيير سريع.

ويعلق الرئيس التنفيذى مارك بولاند آماله على إستراتيجية جديدة لإنتاج ملابس أكثر مسايرة للموضة وأعلى جودة، ومن المقرر أن يواجه بولاند فى وقت لاحق اليوم حملة الأسهم الغاضبين من تراجع الأرباح على مدى عامين، وذلك خلال الجمعية العمومية للشركة فى استاد ويمبلى بلندن.

ومن المقرر طرح مجموعة جديدة من الملابس فى 25 يوليو الجارى، وتحقق مبيعات ماركس أند سبنسر من المواد الغذائية أداء أفضل بكثير من مبيعات الملابس.

وقالت سلسلة المتاجر التى تأسست قبل 129 عاما وتخدم 21 مليون عميل أسبوعيا عبر 766 متجرا فى بريطانيا، إن مبيعاتها من المواد غير الغذائية التى تتراوح بين الملابس والأحذية والأدوات المنزلية تراجعت 1.6% فى 13 أسبوعا حتى 29 يونيو وهو الربع الأول من السنة المالية للشركة.

وارتفعت مبيعات المواد الغذائية 1.8% مقابل توقعات بأن ترتفع بنسبة 1% فقط، وصعد سهم ماركس أند سبنسر 45% فى العام الأخير وهبط 1.8%، وتبلغ بذلك قيمة الشركة 7.4 مليار جنيه إسترلينى (11.1 مليار دولار).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة