المنظمة المصرية لإدارة الأزمات تحيى اليوم العالمى للسكان

الخميس، 11 يوليو 2013 11:40 م
المنظمة المصرية لإدارة الأزمات تحيى اليوم العالمى للسكان صورة أرشيفية
العريش (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت المنظمة المصرية لإدارة الأزمات، وحقوق الإنسان بشمال سيناء برئاسة إبراهيم سالم البياضى، اليوم بيانا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للسكان.
وقال محمود الحلبى المتحدث الإعلامى باسم المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بشمال سيناء، إن الاحتفال هذا العام تحت شعار"الحد من مخاطر الحمل المبكر للفتيات "، حيث تحتفل مصر بهذه المناسبة وسط رائحة نزيف الدم وزيادة العنف والكراهية بين طوائف المصريين المختلفة بصراع زائف على سلطة دنيوية لا تساوى جناح بعوضة عند الله..

بينما يحتفل العالم بهذا اليوم تحت نفس شعار بهدف خفض تعداد السكان فى العالم، حيث تشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن 16 مليون فتاة قاصر تلد كل عام.. مما يسبب الزيادة السكانية التى تلتهم كل شىء.

ودعت المنظمة كل طوائف الشعب المصرى إلى إعلاء مصلحة مصر فوق الجميع وحقن الدماء.. وطالبت كل أجهزة الدولة المعنية بهذه القضية، وعلى رأسها المجلس القومى للسكان بالعمل على خفض زيادة معدلات النمو السكانى بكل السبل والبرامج التى تفيد فى ذلك.. حيث تشير الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن تعداد مصر قارب على 85 مليون نسمة حتى عام 2013، وقابل للزيادة.

وطالبت المنظمة بالاهتمام بالتنمية الإقليمية، وخاصة فى شمال سيناء التى تضم نحو ثلث الموارد الطبيعية بالدولة، وأنه بتعميرها يكون الحل فى إعادة توزيع السكان، والعمل على الحد من ظاهرة انتشار الإسكان العشوائى فى محافظات مصر، وتجريم البناء على الأراضى الزراعية بسن قوانين لذلك تضمن رقابة الدولة عليها.

كما طالبت المنظمة بالعمل على خفض ارتفاع أسعار الأراضى، والشقق السكنية فى المناطق الرسمية والتى تتمتع بالمرافق العامة(مياه نقية – صرف صحى – كهرباء – شوارع مناسبة) بما يقلل من العشوائيات، والعمل على زيادة الاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص فى مجال الإسكان المنخفض التكاليف، وبرامج ابن بيتك لمساعدة الشباب فى إيجاد مسكن ملائم، والعمل وبأقصى سرعة على إمداد المناطق المحرومة من المرافق العامة (المياه النقية الصالحة للشرب – الصرف الصحى – الكهرباء) وسرعة تطويرها، وإصدار قوانين وتشريعات تخص البناء والإسكان وتكون حاكمة وتتلافى القصور الموجود فى القوانين الحالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة