شينخوا تصحح تصريحا لوزير المالية الصينى حول المستوى المستهدف للنمو

الأحد، 14 يوليو 2013 05:17 ص
شينخوا تصحح تصريحا لوزير المالية الصينى حول المستوى المستهدف للنمو وزير المالية الصينى لوه جى وى
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صححت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) تقريرا نقل عن وزير المالية لوه جى وى قوله إن النمو قد يبلغ 7% هذا العام فى محاولة فيما يبدو لتهدئة مخاوف الأسواق من تباطؤ اقتصادى أكثر حدة.

وأوضح التقرير المصحح الذى نشرته شينخوا أن الوزير قال فى واشنطن "لا شك أن الصين يمكنها تحقيق المستوى المستهدف للنمو هذا العام والبالغ 7.5%".

ويمثل ذلك تأكيدا للهدف الرسمى لنمو ثانى أكبر اقتصاد فى العالم والذى جرى تحديده فى مارس عندما تولت الحكومة الجديدة السلطة.

وكانت شينخوا نقلت فى تقريرها الأصلى عن لوه قوله: "لا شك أن الصين يمكنها تحقيق المستوى المستهدف للنمو رغم أن هدف السبعة بالمئة ينبغى ألا يعتبر الحد الأدنى" ونشرت النسخة المصححة باللغة الإنجليزية بتاريخ الخميس ومصدرها واشنطن.

ومن المقرر أن تعلن الصين يوم الاثنين بيانات الناتج المحلى الإجمالى للربع الثانى.. الأشهر الثلاثة من أبريل نيسان إلى نهاية يونيو.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن تظهر بيانات الناتج المحلى الإجمالى للربع الثانى أن الاقتصاد نما بنسبة 7.5% على أساس سنوى مقارنة مع 7.7% فى الربع الأول. ويمثل ذلك فارقا كبيرا عن نمو فى خانة العشرات دأبت الصين على تحقيقه على مدى العقود الثلاثة المنصرمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة