السعودية توقف استقدام العمالة الإثيوبية بسبب جرائم عدة

الأربعاء، 17 يوليو 2013 03:38 م
السعودية توقف استقدام العمالة الإثيوبية بسبب جرائم عدة الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السعودية
الرياض (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، التوقف عن استقدام العمال من إثيوبيا، إثر سلسلة من الجرائم ارتكبتها عاملات فى المنازل فى الآونة الأخيرة بحسب وسائل إعلام محلية.

وأفادت وكالة الإنباء الرسمية أن وزارة العمل قررت، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، التوقف عن الاستقدام من إثيوبيا "بصفة مؤقتة"، وتابعت أن القرار يبقى سارياً حتى يتم إجراء "الدراسات اللازمة وتحليل البيانات المتاحة للتحقق من الأحداث التى وقعت مؤخرا"، فى إشارة إلى جرائم قتل أعلنت وسائل إعلام أن خادمات إثيوبيات ارتكبنها بحق أطفال. وأشارت الوزارة إلى أن القرار النهائى سيتم اتخاذه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على ضوء تقييم الوضع.

وليس بالإمكان معرفة أعداد الإثيوبيات اللواتى يعملن فى المنازل، وقد ذكرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية أن عددا من الأطفال قضى قتلا فى الآونة الأخيرة بأيدى خادمات إثيوبيات، اثنان منهم فى منطقة الرياض لوحدها.

وأقرت السعودية قبل يومين لائحة تنظيم العلاقة بين العمالة المنزلية ومستخدميها، تتضمن شروطا أبرزها "الحفاظ على أسرار" رب العمل وأسرته، و"احترام" الدين الإسلامى.

وقال وزير العمل عادل فقيه، إن اللائحة تفرض على العامل "الحفاظ على الأسرار الخاصة بصاحب العمل وأفراد أسرته والأشخاص الذين فى المنزل، وأن لا يفشيها للغير".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة