بنك "بوبيان" التابع لـ"الوطنى" يربح 6,3 مليون دينار خلال النصف الأول

الثلاثاء، 23 يوليو 2013 12:29 ص
بنك "بوبيان" التابع لـ"الوطنى" يربح 6,3 مليون دينار خلال النصف الأول عادل الماجد
كتب أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بنك بوبيان المملوك لبنك الكويت الوطنى عن تحقيق صافى ربح خلال النصف الأول من عام 2013 قدره 6.3 مليون دينار كويتى بزيادة. 20% عن ذات الفترة من العام الماضى بربحية سهم بلغت 3.4 فلس.

وقال رئيس مجلس الإدارة محمود يوسف الفليج: "إن ما تحقق فى النصف الأول يعتبر استمرار لمسيرة البنك الناجحة منذ عام 2010 والتى بدأ فيها البنك تنفيذ استراتيجيته الجديدة والعودة إلى أساسيات العمل المصرفى مما مكنه من العودة مرة أخرى للربحية وتوزيع الأرباح على المساهمين".

ونوه الفليج إلى نجاح البنك فى تحقيق الكثير من الأهداف الخاصة باستراتيجيته التى وضعها للفترة من 2010 إلى 2014 والتى تعتمد على توسيع قاعدة الأعمال والاعتماد على الأنشطة المصرفية بما تشملها من خدمات ومنتجات وحلول تمويلية تلبى كافة احتياجات الأفراد والشركات مع التأكد من المحافظة على جودة الأصول وفاعلية سياسة إدارة المخاطر الائتمانية ومواصلة السياسة المتحفظة فى بناء المخصصات.

من جانبه استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى عادل عبد الوهاب الماجد عددا من أهم المؤشرات الإيجابية فى النتائج المالية للبنك مؤكدا أن أبرز ما تحقق كان فى أصول البنك التى تجاوزت حاجز المليارى دينار لأول مرة فى تاريخ البنك بنسبة نمو 19% عن نفس الفترة من العام الماضى وهو الأمر الذى ما كان ليتحقق لولا الجهود التى بذلها جميع العاملين فى البنك.

وأضاف أن من المؤشرات الإيجابية أيضا زيادة صافى إيرادات التمويل لتصل إلى حوالى 28.8 مليون دينار كويتى بنهاية النصف الأول من العام الحالى مقارنة مع24.3 مليون دينار كويتى لنفس الفترة من عام 2012 وبنسبة نمو قدرها 19%، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى حوالى 1.6 مليار دينار كويتى مقارنة مع 1.3 مليار دينار كويتى بنسبة نمو قدرها 20%.

كما ارتفع إجمالى قيمة حقوق الملكية فى البنك ليصل إلى 261 مليون دينار كويتى مقارنة مع 250 مليون دينار كويتى والذى ترتب عليه أن بلغ معدل كفاية رأس مال البنك 23%.

وأضاف أن من المؤشرات الإيجابية أيضا ارتفاع محفظة التمويل إلى 1.4 مليار دينار كويتى مقارنة مع 1.2 مليار دينار كويتى بنهاية يونيو من العام الماضى وبنسبة نمو 18% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة