محمد الدسوقى رشدى

من مرسى إلى الإخوان: لا تحزنوا فإن أوباما ونتنياهو معنا

الأحد، 07 يوليو 2013 09:58 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن شعار الإخوان الحقيقى فى تلك المرحلة أصبح «لا تحزنوا يا أنصار مرسى فإن أوباما ونتنياهو معنا»، ولأن الإخوان والمتظاهرين فى رابعة العدوية يكذبون على الله، ويخبرون العالم بأن سيدنا جبريل يشاركهم الاعتصام حتى عودة «المعزول الفاشل» محمد مرسى للحكم، ولأن قيادات الإخوان الذين أقسموا على خدمة الوطن المصرى فى كل المواقع، هربوا وتركوا مواقعهم، وتخلوا عن مسؤوليتهم مع أول نداء للجماعة، مثلما فعل باسم عودة، ووزراء الإخوان الذين تركوا مكاتبهم ورفضوا تسيير الأعمال، وقادوا مسيرات التحريض على العنف، وتخريب الشوارع، والاعتداء على المتظاهرين.
لأن كل ما سبق وأكثر منه يرتكبه الإخوان فى حق مصر وشعبها، وجب علينا أن نعيد ضبط بعض المصطلحات والمفاهيم، حتى نستطيع أن نرى حقيقة الإخوان دون أى مؤثرات تنتمى إلى تلك الفئة المضللة والكاذبة التى يروج لها قيادات الإخوان، وشباب الجماعة يومياً.
- خروج الملايين من الشعب المصرى فى 30 يونيو لرفض فشل مرسى وأكاذيبه وعجزه، والمطالبة برحيله، ثورة شعبية قرر أن ينحاز لها الجيش، وليست انقلاباً عسكرياً.
- المصريون ليسوا عبيداً للعسكر، ولا يطلبون حكمه، المجلس العسكرى يقود الإشراف على مرحلة انتقالية بالحماية حتى يتم تسليم السلطة لقوى مدنية منتخبة، الإخوان فقط يعتقدون أن المجلس العسكرى يحكم من خلف ستار، لأن تاريخهم كله قائم على وجود أياد خفية تحركهم، أو لأن إيمانهم بتحريك مكتب الإرشاد لمحمد مرسى خيّل لهم أن كل من سيأتى بعد مرسى له يد تحركه.
- الاعتداء على ضباط الجيش فى الشوارع، وإصرار صحف وفضائيات الإخوان وأعوانهم فى الخارج على إذاعة أخبار كاذبة عن وجود انشقاقات فى الجيش المصرى لا يمكن وصفها بالتضليل أو العمل التخريبى.. هذه أمور لا توصيف لها سوى الخيانة.
- نشر فيديوهات تحريضية ضد الجيش المصرى.. خيانة عظمى.
- استغاثة الإخوان بالأمريكان، والاستعانة بفلسطينيين وعراقيين وسوريين لقتل المصريين.. خيانة.
- فى 25 يناير 2011 شوارع مصر والميادين فى القاهرة والإسكندرية والسويس امتلأت بمئات الآلاف للهتاف برحيل مبارك، وكانت مطالب الجموع المصرية واضحة، رافضة لكل التنازلات، ولا هدف لها سوى إسقاط مبارك.. وحينما أدركت القوات المسلحة ذلك قررت الانحياز للشعب المصرى، وتخلت عن مبارك حتى سقط، ووقتها خرج قيادات الإخوان على رأس قوائم المهللين والهاتفين للجيش الذى انحاز للشعب، وقالوا إنه جيش وطنى.. وتمر الأيام ونخوض معركة 30 يونيو، ويخرج الشعب المصرى بالملايين فى حشود أكثر من تلك التى خرجت فى 25 يناير يونيو، ومثلما حدث فى المرة الأولى، قرر الجيش أن ينحاز للناس بنفس الطريقة.. إزاحة الحاكم الظالم والفاشل، والإشراف على مرحلة انتقالية لحين تسليم السلطة لقوى مدنية منتخبة، ولكن فى هذه المرة، ولأن الإزاحة كانت من نصيب الرئيس التابع للجماعة، ارتدى الإخوان ثوب الكذب والتدليس والتزوير، ووصفوا ماحدث بأنه انقلاب عسكرى، وقالوا عن كل المتظاهرين إنهم عبيد للبيادة، رغم أنهم كانوا أول من سجدوا لها بعد 25 يناير.. وبناء على ما سبق، وهذا التناقض الإخوانى، يكون الكاذب فى تلك المعادلة هم الإخوان.
- فى 25 يناير الملايين طالبوا برحيل مبارك.. الأمريكان تخلوا عن «الرئيس المخلوع» ووقتها شعرنا بالدهشة لأن العقيدة المصرية كانت تقول إن الحاكم العربى الذى يحظى بالرضا الأمريكى عميل وخائن.. فى 30 يونيو الملايين طالبوا برحيل مرسى.. الأمريكان رفضوا، واجتهدوا فى تشويه المظاهرات الشعبية التى وصفوها قبل 3 سنوات بالمبهرة والعظيمة، وجندوا فضائيات وصحفا للدفاع عن مرسى، وبدأوا فى تهديد الجيش.. إذن مرسى وإخوان يحظون برضا ودعم أمريكى مفتوح لم يحظ به رئيس عربى من قبل.. وبناء عليه هم عملاء وخونة، بل وبالنظر لطبيعة الدعم الأمريكى الغريب لمرسى يكون الإخوان قد وصلوا لقمة هرم الخيانة والعمالة لواشنطن، لأن البيت الأبيض لا يدافع سوى عن عبيده.
- فى 25 يناير الملايين هتفوا بسقوط مبارك.. مبارك الطاغية الظالم تخلى بسهولة عن الحكم، رغم أنه كان يملك فرصة إحداث بعض من الفوضى، والتلاعب بالدماء لكى يمد فى عمر بقائه على الكرسى قليلاً، أو يكسب مساحات جديدة للتفاوض على وضعه بعد العزل، لكنه لم يفعل!.. فى 30 يونيو الملايين هتفوا بسقوط الرئيس الإخوانى.. مرسى رجل الدين حافظ القرآن، الذى ظل يردد كذباً أنه رئيس لكل المصريين، رفض التنحى، وهدد بتخريب وتدمير مصر، ودعا أنصاره للدفاع عن الشرعية بالدم، وقال مرشده العام محمد بديع من فوق منصة رابعة العدوية: «إما أن يعود مرسى للحكم أو الموت».. إذن السلطة بالنسبة للإخوان أهم من الدم المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الغزاوي

حسبي الله فيك

انتم شعب تحبون الذل خساره فيكم مرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حمدى

تصحيح لأخر جملة

يكل أسف السلطة بالنسبة للجميع أهم من الدم المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

la virité

إن لم تستحي فافعل ما شئت

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

مجرد سؤال؟

إذن بم تفسر الدعم الامريكى والاسرائيلى لمرسى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أين وزارة الخاجية و لماذا لا تعقد مؤتمرا صحفيا عالميا لفضح التواطىء الأمريكى الإخوانى

عدد الردود 0

بواسطة:

hansol

من فضلك لا تسخر من التعبير الفرآني "لا تحزن ان الله معنا"

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

عجبي و عجبي

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة

اتمنى ان ينور الله بصيرتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

ألا تشهدون يا علماء السياسة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

نصيحة أخوية أرقام ( 1 ) و ( 3 ) و ( 8 )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة