مهرجان لبنان فلسطينى سياسى حاشد فى يوم القدس العالمى

السبت، 03 أغسطس 2013 02:33 م
مهرجان لبنان فلسطينى سياسى حاشد فى يوم القدس العالمى صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت لجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية مهرجانا سياسيا حاشدا فى مخيم البص الفلسطينى بجنوب لبنان لإحياء "يوم القدس العالمى"، بحضور النائب اللبنانى على خريس والنائب السابق حسن حب الله، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" فى لبنان فتحى أبو العردات وممثلى الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية، وممثلى اللجان الشعبية والجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية، وحشد من الفعاليات ورؤساء البلديات.

ودعا النائب خريس، فى كلمته بالمهرجان، إلى أن تكون القدس وفلسطين القضية المركزية لشعوب المنطقة والطريق الصحيح للوصول إلى الحق.

واعتبر أن "ما يجرى فى المنطقة العربية ليس بالربيع العربى، وإنما مخطط أمريكى إسرائيلى لتفتيت المنطقة لكى تكون إسرائيل هى المسيطرة".

وتساءل "أين الموقف العربى مما يجرى فى فلسطين من تهويد ومصادرة الأراضى؟ ألا يستحق الأمر من جامعة الدول العربية موقفا صريحا وقويا وحاسما مما يجرى فى النقب وفلسطين".

من جانبه، أكد عضو القيادة السياسية لحركة (حماس) فى لبنان جهاد طه أن القدس ستبقى قلب الصراع، محذرا الاحتلال من الاستمرار فى جرائمه لأنها لن تسقط بالتزامن والشعب الفلسطينى لن ينكسر وسيبقى يقاوم.

وأكد أن الرد الحقيقى على ما يقوم به الاحتلال وقطعان مستوطنيه يكمن فى التكاتف لتحقيق مصالحة وطنية على قاعدة التمسك بكل الثوابت الوطنية الفلسطينية وحق العودة.

وشدد أبو العردات على أهمية حشد كل الطاقات العربية والإسلامية وإعادة ترتيب الأولويات من أجل القدس وفلسطين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة