وزير التعليم يأمر ببناء مدرسة لـ"البنات" بعزبة الزبالين بمنشية ناصر

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 12:49 م
وزير التعليم يأمر ببناء مدرسة لـ"البنات" بعزبة الزبالين بمنشية ناصر الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة بإنشاء مدرسة للبنات بعزبة الزبالين بمنشية ناصر، على أن يتم البدء فى إجراءاتها غداً الخميس.

وقال أبو النصر خلال لقائه بمقر جمعية حماية البيئة مع الدكتور عصام حجى، إن هناك ما يقرب من 2 مليون طفل مشردين من التعليم، لافتا إلى أن الدولة ووزارة التعليم تهتم بفصول محو الأمية للقضاء عليها نهائيا والاستفادة بهم، مؤكدا على أن هؤلاء المتشردين قد يكونوا سندا لمصر لو تم القضاء على أميتهم.

وأوضح أن الوزارة أنشأت مشروعا يحمل اسم مصر التحدى والذى يعمل على احتواء الأطفال من سن 8 سنوات إلى 12 عاما من الشوارع، وهو ما يطلق عليهم أطفال الشوارع للقضاء على أميتهم.

وأشار إلى أن التعليم هو أساس تقدم الدول والشعوب ولا تستطيع دولة فى العالم أن تتقدم أو تمارس الديمقراطية دون التعليم، وتابع أبو النصر قائلا: "أنا بنام 4 ساعات فى اليوم ومش عاوز حاجة من البلد بس عاوز لما أموت الناس تقرأ لى الفاتحة وأنا عاوز اعمل حاجة للبلد دى لأنها صرفت عليا كتير".

كما عرضت الدكتورة سهير مديرة جمعية حماية البيئة بعض مشاكل المدارس والجمعية على محافظ القاهرة، وكان على رأسها عدم وجود مياه صالحة للشرب وهو الأمر الذى رد عليه المحافظ قائلا أمامكم 47 من اليوم وستصل المياه الصالحة للشرب إلى المدارس والمنطقة.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام حجى إننى جئت برسالة من رئيس الجمهورية الرئيس عدلى منصور والذى يولى اهتماما بالغا بمحو الأمية، مشيرا إلى أن القضاء على الأمية هو معركة مصر الحقيقة ضد الجهل والفقر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة