حصاد المحافظات..والد الشهيد مصطفى جاويش:ابنى كتب إقرارًا ليخدم فى سيناء من أجل الشهادة..نقل القيادى الإخوانى صبحى صالح إلى سجن برج العرب..وإبطال مفعول قنبلة وضعت أسفل سيارة عقيد شرطة بأسيوط

السبت، 28 سبتمبر 2013 09:44 م
حصاد المحافظات..والد الشهيد مصطفى جاويش:ابنى كتب إقرارًا ليخدم فى سيناء من أجل الشهادة..نقل القيادى الإخوانى صبحى صالح إلى سجن برج العرب..وإبطال مفعول قنبلة وضعت أسفل سيارة عقيد شرطة بأسيوط تشييع جنازة شهيد الوطن الملازم أول مصطفى يحيى جاويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: محمد فرج وشريف الديب وجمال حراجى وهناء أبو العز ومحمد كمال ومحمود عبد المنعم ومحمد سليمان ومعتز الشربينى وهيثم البدرى وعلى عبد الرحمن ومحمد فتحى وزينب عبد الرحمن وأسامة السيد ومحمد حسين

شهدت محافظات الجمهورية عدداً من الأحداث الهامة والساخنة، اليوم السبت، حيث تم تشييع جثمان شهيد الشرطة بسيناء بمسقط رأسه فى بورسعيد، وأشعل عدد من أهالى البصارطة بدمياط النيران فى منازل للإخوان، وحاول منتمون للإخوان اقتحام كلية حقوق المنصورة لمنع لقاء للمستشار العلمى لرئيس الجمهورية، وحاول أعضاء فى المحظورة قطع شريط السكة الحديد بالمنوفية لتعطيل حركة القطارات، لكن تصدى عدد من الأهالى لهم.

البداية فى بورسعيد، حيث شيّعت، عقب صلاة الظهر، جنازة شهيد الوطن الملازم أول مصطفى يحيى جاويش، من قوات الأمن المركزى من مسجد لطفى شبارة بحى الشرق، حيث حمل جثمان الشهيد على سيارة الحماية المدنية وسط مراسم عسكرية مهيبة، حضرها اللواء المحافظ سماح محمد قنديل محافظ بورسعيد، واللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، واللواء عادل الغضبان الحاكم العسكرى، والعديد من القيادات الأمنية.

وشارك المئات من الأهالى فى تشييع جنازة الفقيد، وسط حالة من الحزن والأسى خيمت على أسرته، حتى وصوله إلى مثواه الأخير بمقابر الشهداء، وسط هتافات تندد بالإرهاب، كما رددوا "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله".

كان الملازم أول مصطفى يحيى جاويش، من قوات الأمن المركزى، قد لقى مصرعه بقذيفة "آر بى جى"، بحى المساعيد، على يد جماعة إرهابية بشمال سيناء، مما أدى إلى استشهاده فى الحال.

الضابط الشهيد حديث التخرج، وتم توزيعه مع 4 آخرين من دفعته للعمل فى سيناء، ولم يتسلم عمله حتى الآن، وكان من المقرر أن يتسلم عمله اليوم السبت بشكل رسمى، وأكد مصدر أمنى أن الشهيد كان من بين 600 ضابط برتبة ملازم تم إلحاقهم بالمعاهد المتخصصة لدعم قطاع الأمن المركزى.

وقال اللواء يحيى كمال جاويش، مدير أمن جامعة سيناء، لـ"اليوم السابع": "ابنى مصطفى تخرج فى كلية الشرطة يوليو الماضى 2013 برتبة ملازم، وتم توزيعه بقطاع الأمن المركزى والتحق بفرقة لتأهيل ضباط فرق الأمن المركزى وعند استلام مهام عمله توجه مباشرة للواء أشرف عبد الله، مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى، وطلب العمل بشمال سيناء الذى رفض الانصياع لرغبة مصطفى على أن تكون بداية عمله فى شمال سيناء".

وقال جاويش إن نجله أصر وتوسل للواء أشرف بأن يوافق على طلبه، من أجل نيل الشهادة، ولكن اللواء أشرف قال له أكيد أنت "اتجننت"، وأمام إصراره طلب منه أن يكتب إقرارا على نفسه وبناء على رغبته الملحة ليلتحق بقطاع الأمن المركزى بشمال سيناء بمساعيد بالعريش.
وبصوت يملؤه الحزن والأسى أضاف والد الشهيد: وجاء مصطفى استعدادا لاستلام عمله اليوم، وتوجه لأداء صلاة الجمعة وركب سيارته الملاكى بعد نزوله من استراحته، ولكنه فوجئ بإطلاق أعيرة نارية عليه فحاول الهروب وتجنب طلقات الرصاص، التى حطمت زجاج سيارته الأمامى واستمر فى محاولات الكر والفر، إلا أنه فوجئ بسيارة أخرى تصوب عليه طلقة "آر بى جى" لتفجر رأسه وسط مشهد مأساوى.

ومن جهة أخرى، قال اللواء يحيى جاويش، والد الشهيد مصطفى، إنه قدر لا مفر منه، ولكننا نحسبه شهيدا عند مليك مقتدر وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وفى سيناء، واصلت قوات الجيش حملتها قرب ساحل البحر المتوسط بسيناء، اليوم السبت، مدعمة بمروحيات ومدرعات لتطهير سيناء من العناصر الإجرامية. وقال مصدر أمنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تزامنا مع الحملة قنص إرهابيون جنديا بمبنى الضرائب العامة بالشيخ زويد، ونقلت جثته للعريش.

أما فى الإسكندرية، فقال العميد محمد عبد السلام، مفتش سجون برج العرب، إنه تم نقل القيادى بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة صبحى صالح من ليمان الغربانيات، شديد الخطورة، إلى سجن برج العرب، استجابة لمطلبه، وبعد تكرار الشكوى من مكوثه فى هذا السجن، مطالباً بالاستقرار مع باقى القيادات الإخوانية داخل سجن برج العرب، منهم نائب محافظ الإسكندرية السابق حسن البرنس، ومحامى الجماعة خلف بيومى، وحسين إبراهيم، إضافة إلى عدد كبير من قيادات الجماعة.

وأضاف عبد السلام أن المتهم يتم معاملته طبقاً لقوانين حقوق الإنسان، ويأخذ هو وباقى المساجين الرعاية الكاملة، ويتم عرضه على أحد الأطباء النفسيين، وفقاً لطلبه ذلك بعد تأكيد معاناته من مرض نفسى منذ 5 سنوات، كما يقوم بزيارته عدد من المحامين وأقاربه.

وأشار عبد السلام إلى زيارة مساعد وزير الداخلية ومدير مصلحة السجون اللواء أحمد راضى، برفقته مدير مباحث السجون، اللواء محمود الخليصى والذى أشاد بدور مفتش ومأمورى السجن فى حرصهم على الالتزام بقوانين حقوق الإنسان، بعد أن قام بمناقشة الزائرين والمساجين، موصياً بضرورة العمل على تحسين المعيشة للمساجين.

وفى أسيوط، تمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات بأسيوط من إبطال مفعول قنبلة يدوية بأسيوط، وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من شرطة النجدة بوصول بلاغ من أهالى منطقة المجذوب بأسيوط بدائرة قسم أول، بالاشتباه فى وجود جسم غريب أسفل سيارة ملاكى بجوار منطقة قناطر المجذوب القديمة.

انتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات والإسعاف إلى مكان السيارة، وبالفحص واستعمال الكلاب البوليسية تبين وجود قنبلة يدوية بدائية الصنع أسفل سيارة ملاكى ملك عقيد شرطة، وتم إبطال مفعولها بواسطة قوات الحماية المدنية والمتفجرات، وتم تمشيط المنطقة بحثا عن أى قنابل أخرى.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة لتولى التحقيق، وقال اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إن القنبلة كانت عبارة عن علبة كانز بداخلها حجرين قلم، وتم توصيلها بأسلاك كهربائية تم التعامل معها وإبطال مفعولها ولم تسفر عن أى خسائر مادية أو بشرية.

وفى السويس، تلقت إدارة الدفاع المدنى بالسويس، ظهر اليوم السبت، بلاغًا من عمال شركة سوجاز بالعثور على جسم غريب، بجوار أحد أنابيب البترول داخل الشركة. وعلى الفور تم إرسال خبير من إدارة المفرقعات التابعة للدفاع المدنى، ويأتى ذلك مواكبة لزيارة المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، للسويس اليوم.

ومن جانبه، قال العميد هشام رفعت، مدير إدارة الدفاع المدنى، لـ"اليوم السابع"، إنه حتى الآن لم تتضح الصورة إذا كان هذا الجسم فعّالا أم سلبيا، وإن مسئول إدارة المفرقعات المتواجد داخل الشركة قام بعمل كردون حول هذا الجسم، وإيقاف العمل بالشركة لحين انتهاء الفحص.

وقال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إن نتائج الفحص داخل شركة "سو جاز" بخليج السويس أثبتت أن الجسم الذى عثر عليه "سلبى" ولا يوجد أى مشاكل منه.

وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أن الشركة "مؤمنة بالكامل وهناك كردون أمنى موسع داخل الشركة، وتم فتح أسطوانات الغاز الخاصة بالتصنيع بعد اشتباه بوجود أشياء داخلها وتبين أنها خالية".

وأوضح مدير الأمن: "إن الأمور مستقرة ولزيادة فى التأمين يتم تمشيط الشركة بالكامل من قبل إدارة المفرقعات وإدارة الحماية المدنية برئاسة العميد هشام رفعت، الذى انتقل إلى مكان الشركة".

وفى الشرقية، نجحت الأجهزة الأمنية، بإشراف اللواء سامح الكيلانى مدير الأمن، فى ضبط وليد عبد الرءوف شلبى، المستشار الإعلامى للمرشد العام لجماعة الإخوان المحظورة، والمطلوب ضبطه فى العديد من قضايا أمن الدولة.

وكانت مباحث الشرقية، بإشراف مديرها العميد رفعت خضر، قد تلقت معلومات تفيد بأن القيادى الإخوانى الذى يعمل سكرتير المرشد العام للجماعة، الهارب عقب أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، يتردد على مسكنه الكائن بمدينة "أبو حماد" خلسة فى أوقات متأخرة من الليل. فتم رصد تحركاته ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبطه أثناء تسلله لمنزله، وتمت إحالته للنيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

أما فى دمياط، فشهدت قرية البصارطة، التابعة لمركز دمياط فجر اليوم السبت، اشتباكات بين عدد من أهالى القرية وعناصر من الإخوان، على خلفية الاشتباكات التى وقعت بعد صلاة الجمعة أمس، بعد أن قامت عناصر الإخوان المحظورة بالتربص بعدد من أهالى القرية أثناء عودتهم من مسيرة مؤيدة للقوات المسلحة والشرطة، وقاموا بالاعتداء عليهم مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بإصابات متفرقة، نقلوا على أثرها إلى مستشفى دمياط العام للعلاج.

وقام عدد من أبناء القرية بمهاجمة منازل ومحال عناصر إخوانية وفى شقتين وورشة نجارة، وقام الأهالى بحرق منازل تابعة لعناصر إخوانية. وقام الأهالى بإبلاغ مركز شرطة دمياط والمطافئ للسيطرة على الموقف، وعند انتقال المطافئ إلى موقع البلاغ حاول الأهالى منعها من الدخول انتقاما من الإخوان، ولكنها تمكنت من السيطرة على الحريق. تجرى الأجهزة الأمنية بدمياط الآن تحريات حول الواقعة وملابساتها لكشف أسبابها ومرتكبيها.

وفى الدقهلية، حاول ما يقرب من 250 فردًا من جماعة الإخوان، اقتحام مبنى كلية الحقوق بجامعة المنصورة، لمحاولة منع إقامة لقاء الدكتور عصام حجى، المستشار العلمى لرئيس الجمهورية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق. وقام أمن الكلية والعاملون بصد هجوم الإخوان، وصرح أحد العاملين بالكلية أن معظم المهاجمين من الإخوان ليسوا طلابا بالكلية.

أما فى المنوفية، فحاول اليوم العشرات من أعضاء جماعة الإخوان "المحظورة" قطع شريط السكك الحديدية بمحطة العراقية، التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وهو ما أدى إلى تصدى الأهالى لهم. وعلى الفور انتقلت قيادات مركز الشهداء، برئاسة الرائد محمد داود، رئيس المباحث، وتم احتواء الموقف، وتسير الآن حركة القطارات بطريقة منتظمة.

وفى كفر الشيخ، أضرب أمناء الشرطة والعساكر بمرور دسوق اعتراضا على المخالفات التى رصدها مفتش الداخلية يوم الخميس الماضى، وتوجه لهم العميد أشرف عبيد، مدير إدارة مرور كفر الشيخ، فى محاولة لإثنائهم عن الإضراب عن العمل، فى الوقت الذى يواصل فيه الموظفون المدنيون عملهم دون توقف.

وبالإسماعيلية، أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الملاحة قد شهدت اليوم عبور 58 سفينة بإجمالى حمولات 3.3 مليون طن، وهو رقم قياسى فى أعداد وحمولات السفن العابرة.

فيما أشاد "مميش" فى بيان له اليوم بالدور الوطنى الكبير الذى تقوم به القوات المسلحة فى تأمين المجرى الملاحى، متمثلة فى القوات البحرية والقوات الجوية وفوج تأمين المجرى الملاحى وقوات حرس الحدود، والجهات الاستخباراتية. كما قدم رئيس هيئة قناة السويس التحية لقوات الشرطة على دورها فى حفظ الأمن فى ربوع مصر، متوجها بالتحية لجموع العاملين الشرفاء بهيئة قناة السويس وشركاتها.
















































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زهرة المغربية

تحية لا ابطال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

تسلم الايادي

اكيد سوف شنق نفسه قريب اووووى !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed lottfey

مصطفي جاويش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة