تعرفى على أسس التغذية السليمة للأبناء فى سن المراهقة

الإثنين، 30 سبتمبر 2013 02:22 ص
تعرفى على أسس التغذية السليمة للأبناء فى سن المراهقة صورة أرشيفية
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر تغذية الشباب فى سن المراهقة من أهم المشكلات التى تواجه كل أم فى ظل حاجة أجسادهم لعناصر هامة وضرورية أكثر من أى مرحلة عمرية أخرى.

تقول الدكتورة مها العطار أستاذ التغذية العامة إن حصول الشاب فى سن المراهقة على تغذية سليمة تكون الأساس لبنيان قوى طوال حياته، وقد يعرضه نقص العناصر الغذائية إلى الأنيميا الناتجة عن الحديد فى الطعام أو اللجوء لتناول الشاى أو القهوة والمشروبات الغازية ويمكن استعاضة ذلكم بتناول السمك أو الخضروات المختلفة .

وأيضا قد يحتاج جسم المراهق إلى فيتامينات يجدها فى الفاكهة ومنتجات الألبان بمختلف أنواعها مع البعد عن الأطعمة المليئة بالدهون والتى تسبب زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم، مع الأخذ فى الاعتبار وضع الأطعمة بطريقة متوازنة بمعنى عدم الإفراط فى تقديم الحوم أو الأسماك لأن النتيجة تكون عكسية .

ويفضل أن يقدم له بين الوجبات أطعمة تحتوى الكالسيوم مثل كوب لبن مع قطعة كيك أو طبق صغير أرز باللبن و بعض الفاكهة المقطعة شرائح وفى الإفطار من الممكن ان يتناول قطعة جبن مع شرائح الخيار أو الفول أو بعض المخبوزات التى تحتوى على قمح وذرة، وفى الغذاء من الأفضل تناول طبق أرز مع قطعة لحوم أو فراخ أو أرز وسمك بكمية قليلة وفى وجبة العشاء يمكن تقديم خضار مسلوق مع بيضة أو حبتين فاكهة وكوب زبادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة