دار أمازون تصدر رسائل جورج أوريل فى مذكرات بيتر ديفيسون

الجمعة، 06 سبتمبر 2013 07:03 ص
دار أمازون تصدر رسائل جورج أوريل فى مذكرات بيتر ديفيسون جورج أوريل
كتبت إيمان عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم إعلانه فى مطلع حياته رفضه فكرة كتابة المذكرات أو السير الذاتية على طريقة عدد من الكتاب والمفكرين الأوائل، رحل جورج أوريل ولم يترك مذكرات، لكن ما تركه أوريل من رسائل إلى أقرانه من المبدعين والسياسيين كان إرثا ومادة خصبة للكاتب بيتر ديفيسون ليكتب عن أوريل مذكراته نيابة عنه.

المذكرات التى حملت عنوان life in letters والصادرة عن أمازون تروى الأحداث الدرامية للحياة المضطربة التى كان يحياها جورج أوريل والتى جعلت منه مراسلا غزير الإنتاج.

رسائل جورج أوريل من شأنها أن تؤثر فى أجيال من الكتاب والمثقفين، مما قد تفيد كذلك فى الإطلاع على حياة أوريل الشخصية والإبداعية وتفيد القراء فى فهم هذه الشخصية الفريدة.

راسل أوريل مئات من الشخصيات السياسية والفنية على رأسهم إليوت وهنرى ميللروستيفن سبندر وآرثر كوستلر وسيريل كونولى روى فيها آلامه العاطفية ومعتقداته الأدبية والفلسفية، وبرشلونه التى مزقها الحرب وأزمة معاناة السجناء الألمان.

يشتمل الكتاب على رسالة نادرة وهى من اوريل إلى دوايت ماكدونالد يراسله حول فكرة روايته مزرعة الحيوان التى حققت صيتا ذائعا بعد نشرها كذلك رسالته الأخيرة التى يصف فيها حالته الصحية بعدما أصابه المرض فى سن سبعة واربعون وحزنه على أن يفرق الموت بينه وبين ابنه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة