ملحد أفغانى يحصل على حق اللجوء فى بريطانيا

الثلاثاء، 14 يناير 2014 01:29 م
ملحد أفغانى يحصل على حق اللجوء فى بريطانيا أرشيفية
لندن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل ملحد أفغانى على حق اللجوء فى بريطانيا لأسباب دينية، بحسب ما قاله محاموه اليوم الثلاثاء، فى قضية يعتقد أنها الأولى من نوعها.

وقالت المتحدثة باسم جامعة كينت، التى قدم طلاب كلية الحقوق بها سنده القانونى بمساعدة من المحاميين المحليين إن الأفغانى الذى رفض الإفصاح عن هويته، جاء إلى بريطانيا عام 2007 وكان آنذاك يبلغ من العمر 16 عاما.

وأضافت المتحدثة أنه على الرغم من أنه نشأ مسلما، إلا أنه تحول للإلحاد ويخشى الاضطهاد وحتى الإعدام إذا عاد إلى وطنه.

وقالت الطالبة كلير سبلاون الطالبة بالسنة الثانية فى كلية الحقوق، والتى أعدت القضية "أقمنا حجتنا على أساس أن يحصل الملحد على الحماية من الاضطهاد بسبب معتقداته مثلما يتم حماية الشخص الذى يعتنق دينا معينا".

وجرى رفع القضية إلى وزارة الداخلية وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين، والتى تعرف اللاجئين على أنهم الأشخاص الذين يخشون الاضطهاد على أساس العرق أو الدين أوالجنسية أو الآراء السياسية أو العضوية فى منظمة اجتماعية معينة.

وقال المحامون بما أن الإسلام يلعب دورا مهما فى الحياة اليومية فى أفغانستان فإنه سوف يكون من شبه المستحيل أن يعيش هناك كملحد.

وقالت شيونا يورك، المحامية التى أشرفت على سبلاون إنهم "سعداء" بالنتيجة، وأضافت "نحن نعتقد أن هذه أول مرة يحصل فيها شخص على حق اللجوء فى هذه البلاد استنادا إلى إلحاده" مشيرة إلى "أن القرار يمثل اعترافا مهما بأن عدم اعتناق عقيدة دينية هو فى حد ذاته موقف فلسفى مبنى على قدر كبير من الجدية والتفكير العميق".

لمزيد من الأخبار العالمية..

غرق أكثر من 200 مدنى بجنوب السودان فى حادث عبارة هربا من القتال

استمرار محاولات المحتجين لإغلاق العاصمة التايلاندية

مسئول أمريكى: بايدن طمأن إسرائيل على بقاء العقوبات على إيران









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انا مصرى عامل لجوء

مصرى عامل لجوء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة