روسيل فى خطاب الوداع: صفقة نيمار سليمة وأثارت غيرة الآخرين

الخميس، 23 يناير 2014 11:52 م
روسيل فى خطاب الوداع: صفقة نيمار سليمة وأثارت غيرة الآخرين ساندرو روسيل رئيس نادى برشلونة الإسبانى
(إ ف ى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ساندروروسيل، رئيس نادى برشلونة الإسبانى، اليوم الخميس، استقالة "لا رجعة فيها" من منصبه على خلفية شبهات الفساد المحيطة بصفقة اللاعب البرازيلى نيمار دا سيلفا.

وعقد روسيل مؤتمرا صحفيا ألقى فيه خطاب الوداع، برفقة نائب مدير الشئون الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو، الذى سيتولى مهام الرئيس لحين انعقاد انتخابات النادى الكتالونى فى 30 يونيو 2016.

وقال روسيل، الذى تولى منصبه عام 2010، فى بيان موجز "قبل أربعة أعوام شارك الآلاف من أعضاء النادى فى انتخابات الرئاسة، وأدلوا بأصواتهم التى منحتنى منصب الرئيس، كان حدثا ديمقراطيا، فزت بنسبة 61% من الأصوات، حققنا نجاحات، وتخطينا عقبات رياضية وغير رياضية، فى تلك الحقبة الناجحة تعرضنا للكثير من اللحظات الأليمة".

وأضاف "عائلتى تعرضت لهجمات مباشرة، وهذا أثر بى، لقد أكدت مرارا أن صفقة نيمار سليمة، وأنها أثارت غيرة آخرين، نحن فريق عمل فى مجلس الإدارة، وهذا الفريق سيدير المشروع القائم، دورى انتهى، قدمت استقالتى للمجلس، بارتومى وسيصبح الرئيس، هذا قرار المجلس بالإجماع، أتمنى التوفيق له، ومن الجميع أن يقفوا بجانبه".

يأتى ذلك بعد الاجتماع الطارئ الذى عقده النادى صباح اليوم لبحث مستقبل الإدارة بعد عزم روسيل تقديم استقالته لرفع الحرج عن النادى الكتالونى، ولكى يصبح الاتهام لشخصه فقط.

تأتى الاستقالة بعد يوم واحد من إعلان قاضى المحكمة الوطنية بإسبانيا، بابلوروث، قبول النظر فى الدعوى المقدمة من عضو نادى برشلونة، جوردى كاسيس، ضد ما تضمنته صفقة نيمار من شبهات حول تقديم "عقود وهمية"، ولكنه لم يستدع روسيل للاستماع لأقواله، علما بأن الدعوى مرفوعة ضده.

وأوضح القاضى فى حيثيات حكمه قبول الدعوى بأن الوثائق التى قدمها برشلونة حول صفقة نيمار تتضمن عوامل تشير إلى إمكانية إبرام عقود وهمية للتعاقد مع البرازيلى، خاصة فيما يتعلق بالقيمة المادية للصفقة، التى تم التعتيم عليها.

يشار إلى أن البلاغ الذى قدمه جوردى كاسيس ضد روسيل يتهمه فيه باختلاس مقابل مادى قدره 38 مليون يورو من صفقة ضم نيمار.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن إجمالى قيمة الصفقة بما تشمله من عمولات قد تراوحت بين 95 مليون و105 ملايين يورو.

وتفيد الوثائق المقدمة فى الدعوى بأن البرسا أخفى نحو 38 مليونا فى صفقة نيمار فى صورة عمولات، مبينة أن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلى ووالده تم إبرامها فى الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013.

ويصر برشلونة منذ اليوم الأول وحتى الآن على أن صفقة نيمار كلفت خزائن النادى 57 مليون و100 ألف يورو دفعت بالصورة التالية: 17 مليون و100 ألف لسانتوس، و40 مليون يورو لشركة (إند آند إن)، إلا أن التقرير الذى نشرته جريدة (الموندو) يتحدث عن وجود مبالغ أخرى لم يتم الإعلان عنها تتمثل فى 10 ملايين يورو مكافأة تعاقد، و2.6 مليون يورو لضمان التعاقد و"مصاريف أخرى"، بجانب هذا تضاف سبعة ملايين و900 ألف يورو اعترفت بها إدارة البرسا مؤخرا لامتلاك حقوق شراء ثلاثة لاعبين من سانتوس، وإقامة مباراتين وديتين بقيمة تسعة ملايين إضافية.

ووفقا للتقارير المنشورة بخصوص القضية، والتى لم تثبت صحتها حتى الآن، فإن والد نيمار يحصل على 8.5 مليون يورو لأغراض أخرى لم يتم استبيانها، ومليونى يورو آخرين للبحث عن مواهب جديدة فى سانتوس، وأربعة ملايين يورو أخرى للبحث عن عقود دعائية للنادى، ومليونين ونصف مليون يورو مخصصة لمؤسسات تساعد الأطفال المحتاجين بالبرازيل.

ويؤكد برشلونة من ناحيته أنه لم يدفع أى عمولات، فى الوقت الذى تقول خلاله التقارير الأخيرة أن والد نيمار حصل على 40 مليون يورو عن طريق (إن أند إن) بجانب مليونين و600 ألف يورو كعمولة من القيمة الإجمالية لـ54 مليون يورو سيحصل عليها اللاعب.

وفى الوقت الذى يتلقى فيه اللاعبون مرتبا ثابتا ومبالغ متغيرة بناء على المشاركة فى المباريات وتحقيق الألقاب، أوضحت التقارير الصحفية أن وضع نيمار مختلف، وأنه يضمن الحصول على كل الحوافز حتى لو لم تتحقق الأهداف، بمعنى أن البرسا يضمن له 54 مليون يورو فى السنوات الخمس التى وقع عليها مع النادى.



لمزيد من أخبار الرياضة
"اليوم السابع" ينشر صورة لـ"شيكات" طاهر أبو زيد لمراكز الشباب

بالفيديو..العراق فى نهائى أمم أسيا "الأوليمبية"على حساب كوريا الجنوبية

رسميًا.. صلاح يُكلف تشيلسى 11 مليون جنيه إسترلينى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة