حصاد المحافظات.. إحالة نجل شقيق "مرسى" و5 من زملائه لـ"الجنايات" لشروعهم فى قتل طالب..والقبائل المصرية بالبحيرة تؤكد على دعمها للجيش والدستور..ومسقط رأس "سليمان خاطر" بالشرقية تحيى ذكرى وفاته

الإثنين، 06 يناير 2014 08:36 م
حصاد المحافظات.. إحالة نجل شقيق "مرسى" و5 من زملائه لـ"الجنايات" لشروعهم فى قتل طالب..والقبائل المصرية بالبحيرة تؤكد على دعمها للجيش والدستور..ومسقط رأس "سليمان خاطر" بالشرقية تحيى ذكرى وفاته سليمان خاطر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب محمد سليمان ومحمد كمال وهناء أبو العز والسيد فلاح وياسر عبد اللطيف وناصر جودة وجمال أبو الفضل ومحمد فتحى ومحمد حسين وحسام خير الله وحمدى عبد العظيم
شهدت المحافظات اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، ففى كفر لشيخ، أكد أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين، أن المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، اتصل هاتفيًا بوزير الخارجية نبيل فهمى، لمطالبته بتسهيل عودة جثمان أنيس عبد الرحيم عودة، ريس مركب الصيد" أبو أنيس" والمصابين الخمسة جراء إطلاق خفر السواحل التونسية النيران على الصيادين، وهم يستقلون مركب الصيد برغم عدم اختراقهم المياه الإقليمية الليبية.

وأشار إلى أن المحافظ لم يكتف بالمكالمة، وأرسل خطابًا رسميًا للوزارة بالتدخل لنقل جثمان ريس المركب والمصابين للقاهرة، والتدخل للإفراج عن بقية الصيادين وعددهم 17 بالمصابين.

وأضاف نصار، أن قرية برج مغيزل عمها الحزن لمصرع أنيس عبد الرحيم عودة ريس مركب "أبو نيس" وإصابة 5 آخرين، وهم فى فزع على بقية الصيادين الذين لا يعرف مصيرهم.

وفى السويس، قال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إنه تم رفع درجة الاستعدادات والطوارئ داخل المحافظة وأمام الكنائس وتكثيف دوريات الشرطة بالشوارع، من أجل تأمين ليلة عيد الميلاد المجيد للإخوة المسيحيين، دون حدوث أى مشاكل أو معوقات، موضحًا أن هناك ما يزيد عن 20 دورية أمنية مكونة من ضباط مباحث ومرور وغيرها من الإدارات الأمنية تشارك فى التأمين.

وتابع مدير الأمن لـ"اليوم السابع"، أن منطقة المجرى الملاحى مؤمنة عن طريق القوات المشتركة بين الشرطة والجيش الثالث، ورفعت درجة الاستعداد والطوارئ والتأمين، وذلك بطول المجرى الملاحى حتى حدود محافظة الإسماعيلية، موضحًا أن الأمر ينطبق أيضًا على نفق الشهيد أحمد حمدى الرابط بين محافظات مصر وشمال وجنوب سيناء، وأضاف مدير الأمن، أن درجة التأمين مرفوعة بكل الطرق الصحراوية ومنطقة العين السخنة والقرى السياحية هناك.

وفى شمال سيناء، تشهد مدينة العريش عشية الاحتفال بعيد الميلاد، حالة استنفار أمنى، وأطلقت قوات الأمن منذ قليل نيرانًا تحذيرية بمحيط منطقة كنيسة الضاحية، المقرر أن تقام بها غدًا احتفالات عيد الميلاد.

ومن ناحية أخرى، انتهت مساء اليوم حملة أمنية موسعة، قامت بها قوات أمنية بمناطق جنوب الجورة، وترددت أنباء عن إلقاء القبض على عناصر قيادية من جماعة أنصار بيت المقدس خلال هذه الحملة.

وفى الشرقية، أحيت قرية أكياد مركز فاقوس، مسقط رأس الشهيد سليمان خاطر، ذكرى وفاته، بحضور الدكتور مجدى زعبل، أمين عام حزب الكرامة، والنائب عبد العزيز مرشد، والمهندس عارف عبد المجيد رئيس مركز ومدينة فاقوس، والمهندس حمدى زكى، رجل الأعمال، والعقيد مجدى طلب، رئيس مجلس إدارة رابطة المحاربين القدماء بالمدينة.

قال اللواء على الدين النجار ابن القرية، إن سليمان خاطر رفض أن يمس اليهود كرامة مصر وأطلق رصاص الشرف والكرامة على أعداء الله والوطن.

وأضاف هلال، أن مصر تحتاج لجهود أبنائها المخلصين، لافتًا أن الحرب على مصر الآن داخليًا وخارجيًا.

وأشار إلى أن إسرائيل هى التى تحكم أمريكا، كاشفًا عن رصدها مبلغ 300 مليار دولار لتحيط مصر بسياج قوى، أوله سد النهضة، داعيًا الشعب المصرى للخروج للتصويت بنعم للدستور، كى يهنأ المصريون بثورتهم.
وفى الشرقية، قرر محمد عبد الودود، رئيس نيابة قسم ثان الزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إحالة محمد سعيد، نجل شقيق الرئيس السابق محمد مرسى، و5 من زملائه إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالشروع فى قتل زميل لهم بجامعة الزقازيق.

كان الأمن الإدارى بجامعة الزقازيق، قد حرر محضرًا، يفيد بأن نجل شقيق "مرسى" وزملاءه قد نظموا مسيرة طافت حرم جامعة الزقازيق، رددوا خلالها الهتافات المعادية للجيش والشرطة والقيادات الجامعية، رافعين شعار رابعة ولافتات رافضة لقانون التظاهر والدستور الجديد.

وعندما قام طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة بتوجيه اللوم لهم وأبدى اعتراضه على تصرفاتهم، التى لا تتفق مع سلمية المظاهرات، فاعتدوا عليه، محدثين به إصابات خطيرة، وتم نقل الطالب لمستشفى الزقازيق الجامعى وإسعافه، وأحال قسم شرطة ثان الزقازيق المحضر للنيابة العامة التى أصدرت أمرًا بضبط وإحضار المتهمين، وبعد القبض عليهم قررت إحالتهم لمحكمة الجنايات.

وفى المنوفية علم "اليوم السابع" من مصادره، أنه تم التحفظ على الأموال السائلة والعقارية والمنقولة والحسابات البنكية لـ34 عضوًا بجماعة الإخوان الإرهابية، وهم جمال خليفة، وعاشور غانم، وعاشور الحلوانى، وعبد الله النحاس، ومحمد البحيرى، ومحمد على بشر، ونجيب الظريف، ومحمود موسى، وأشرف بدر الدين، وأحمد عبد المطلب، نور يوسف، ونبيل النملة، وحمدى التلوانى، وعبد الحليم محمد فوزى عبد الحليم، وبدر الفلاح، وعبد الجواد التابعى، وزياد التابعى، وعصام عبد العزيز محمد، والسيد عياد، وحسام العدل، وصبرى عامر، ومحمد حسن الديب، وإبراهيم حجاج، ومحمد رمضان هيبة، وحسام تاج الدين، وأسامة الشاذلى، وأحمد عبيد، وحسن الصعيدى، وياسر حمود، والحسين حسبو، ومحمود عمران، وأحمد الشهاوى، ومصطفى الحلوانى، وأحمد سليمان.

وفى البحيرة أكد الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة، على أن القبائل المصرية هم جنود وحراس حدود الوطن وحماه أراضيه من العريش، شرقا وحتى السلوم غربًا، كما أنهم الظهير الطبيعى للمجتمعات المصرية ويمثلون أكثر من 30 مليون مواطن مصرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور رموز وممثلى القبائل المصرية وعمداء ومشايخ القبائل برئاسة المهندس "موسى مصطفى موسى- رئيس المجلس المصرى للقبائل المصرية".

وأجمع الحاضرون على تأييد رجال الجيش والشرطة ودعمهم الكامل للدستور الجديد، الذى يتم الاستفتاء عليه يومى 14 و15 الجارى.

من جانبه، شدد موسى مصطفى موسى على دور القبائل العربية وتبنيها للبرامج التنموية بجميع المحافظات المصرية مثل مشروعات التنمية الزراعية بالظهير الصحراوى، وإتاحة الفرصة أمام 2 مليون شاب لتملكهم أراضى مستصلحة لزراعتها، بالإضافة إلى طرح إقامة 300 مصنع بجميع المحافظات توفر الآلاف من فرص العمل أمام شباب الخريجين، مشيرًا إلى دعوة المجلس لرئيس الجمهورية بتقديم الانتخابات الرئاسية للإسراع فى تحقيق الأمن والاستقرار فى ربوع الوطن.

شارك فى المؤتمر محمد الصيرة، السكرتير العام المساعد، وفتحى مرسى، رئيس الغرفة التجارية، ورؤساء المدن والمراكز والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفى الإسكندرية، قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض خليفة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة المخبرين المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد إلى جلسة يوم 3 مارس المقبل، مع استمرار حبس المتهمين.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، بدأت سابع جلسات إعادة محاكمة المتهمين بمقتل خالد سعيد، بالاستماع إلى مرافعة محامى الدفاع عن المتهمين إيهاب عبد العزيز، والذى أكد على أن المجنى عليه توفى نتيجة بلعه لفافة البانجو بنفسه.

وتساءل المحامى عن عدم تواجد المنظمات الحقوقية التى أثارت الرأى العام فى البداية حول القضية لتوهمها أن الشرطة تعذب المواطنين، مشيرًا إلى من وراء ذلك هو شقيق خالد الذى تجنس بالأمريكية واعتنق اليهودية ومعروف باسم ألكسندر.

وطالب المحامى ببراءة المتهمين لانتفاء الركن المادى والمعنوى لجريمة استعمال القسوة بنظر الدعوى المدنية والدفع ببطلان تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة بهيئة المحكمة السابقة فى 30 -6 -2012.

لمزيد من التحقيقات والملفات..
هيئة الدفاع عن متهمى الاتحادية تعقد اجتماعا غدا لترتيب أوراقها.. و20 محاميا يحضرون جلسة الأربعاء.. "الإخوان" يستعينون بمراقبين من جنوب أفريقيا وأمريكا.. وعضو هيئة الدفاع عن صدام حسين أبرز الحضور

قطر تمنح جنسيتها لعاصم عبد الماجد ومحمود عزت ومصريين هاربين إليها.. وترصد 54 مليون دولار لإفشال الاستفتاء على الدستور.. بيان لـ"إخوان بلا عنف": صفقات سرية لإقامة معسكرات على الحدود المصرية مع ليبيا

"الببلاوى" يعلن تدشين وطرح كراسة شروط تنمية "إقليم قناة السويس" بفوز 14 تحالفا استشاريا..ويؤكد: نمر بمرحلة صعبة..ومهاب مميش: المشروع رمز الإرادة المصرية وتحقيق الأمن القومى أهم أولوياتنا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة