أطباء تونس يرفضون العمل فى المستشفيات البعيدة عن العاصمة

الثلاثاء، 07 يناير 2014 05:12 م
أطباء تونس يرفضون العمل فى المستشفيات البعيدة عن العاصمة أطباء - أرشيفية
تونس (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أطباء تونسيون، اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية للتعبير عن رفضهم للقانون الذى أقرته الحكومة، الذى يقضى بإجبارية العمل فى المستشفيات الحكومية البعيدة عن العاصمة.

وقال كاتب عام النقابة الجهوية للصحة العمومية محمد الهادى السويسى "شارك اليوم فى المسيرة ما يقارب 5 آلاف طبيب، وانطلقنا من مقر كلية الطب بالعاصمة فى اتجاه مقر المجلس الوطنى التأسيسى للتعبير عن رفضنا للقانون الذى أقرته الحكومة والذى يقر إجبارية العمل فى المستشفيات العمومية بالمناطق الداخلية للبلاد".

وأضاف السويسى أن ظروف العمل فى المستشفيات الداخلية البعيدة صعبة للغاية، فى غياب التجهيزات الضرورية علاوة على أنه وفى بعض الأحيان يضطر الطبيب للعمل لمدة أكثر من المسموح بها قانونيا تصل إلى 120 ساعة أسبوعيا.

ورفع الأطباء المشاركون فى المسيرة شعارات من قبيل "استرجاع كرامة الطبيب" و"صامدون صامدون حتى يسقط القانون" و"مع إصلاح جدرى للأنظمة الصحية وضد الخدمة الإجبارية".

كانت النقابة العامة للصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان وجميع نقابات الصحة العمومية (مستقلة)، أعلنت مساء الأمس الإثنين فى بيان رسمى عن تنظيم مسيرة تنطلق صباح اليوم من مقر وزارة الصحة فى اتجاه مقر المجلس الوطنى التأسيسى.

ووفقا لإحصائيات رسمية يعمل فى تونس ما بين القطاع الحكومى والخاص ما يناهز 14 ألف طبيب.




لمزيد من الأخبار العربية..
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: لن نخضع لابتزاز الحكومة الإسرائيلية

الدستور التونسى يدخل حيّز التنفيذ بعد شهر من إقراره رسميا

حكومة حماس تعيد إطلاق مشروع يهدف لتدريب طلبة المدارس على استخدام السلاح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة