بالصور..أبرز المخترعات الجديدة فى أكبر مؤتمر للتكنولوجيا الاستهلاكية..سينما منزلية قابلة للطى..وطابعة للأوانى..وجهاز تأمين بنظرة العين..وتطور فى السيارات الشمسية..والمستقبل للساعات الذكية والأنيقة

الأربعاء، 08 يناير 2014 03:27 ص
بالصور..أبرز المخترعات الجديدة فى أكبر مؤتمر للتكنولوجيا الاستهلاكية..سينما منزلية قابلة للطى..وطابعة للأوانى..وجهاز تأمين بنظرة العين..وتطور فى السيارات الشمسية..والمستقبل للساعات الذكية والأنيقة مخترعات
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية الدولى CES، الذى يقام بـ"لاس فيجاس" فى الفترة من 7 وحتى 10 من الشهر الجارى، منافسة بين أكثر من 3 آلاف شركة عارضة وعشرات الآلاف من المنتجات الجديدة، وهذا ما دفع المواقع المهتمة بالتكنولوجيا إلى تقديم عروض لأهم المنتجات التى استحوذت على الاهتمام ولفتت الأنظار فى المعرض، وهى المنتجات التى من المنتظر أن تشكل نقلة فى سوق التكنولوجيا الاستهلاكية خلال السنوات المقبلة.



المنتجات التى استضافها المعرض شملت جميع الشرائح بداية من تطوير التكنولوجيا التقليدية مثل التليفزيونات الحديثة القابلة للطى، حتى أحدث التقنيات مثل التكنولوجيا القابلة للارتداء، ومن الشاشات العملاقة حتى رقائق الحواسب الصغيرة.



مروحية شركة Parrot الصغيرة كانت واحدة من أهم المنتجات التى جذبت الاهتمام فى افتتاح المؤتمر أمس الثلاثاء، حيث يضاف للمروحية الجديدة، التى تطير بدون طيار، عجلتين صغيرتين على أطراف التصميم تسمح بتسلق الجدران والسير على الأرض إضافة إلى إمكانية الطيران.

شركة LG تمكنت هى الأخرى من جذب الانتباه بتليفزيون 105-inch 105UC9، الذى جاء معتمدا على أعلى دقة عرض موجودة فى العالم حاليا هى 4 كيبى أو K4 واستخدم تكنولوجيا شاشات LCD، مع التزامه بنسبة العرض السينمائية 21:9، لكن مع الأسف تعد هذه التكنولوجيا الفائقة فى التليفزيون غير متاحة سوى لشرائح محددة من المستخدمين بسبب السعر المرتفع جدا لها، حيث يبلغ سعر التليفزيون الجديد 69.999 دولار أمريكى.



فى عالم تحكمه التكنولوجيا يعد الأمان هو مطلب أساسى للجميع، خصوصا بعد عمليات الاختراق الواسعة التى يتعرض لها الأشخاص والشركات، لذلك أطلق عدد من المطورين جهاز ""EyeLock، الذى يعتمد على مسح قرنية العين وتحويلها إلى كلمة سر بدلا من الاعتماد على كلمات السر التقليدية أو حتى بصمة الأصابع، ويعمل الجهاز الجديد عبر توصيلة بالكمبيوتر من خلال مدخل الـUSB، وحينما تحاول الدخول إلى أى موقع أو خدمة من التى اشتركت بها تقوم برفع الجهاز الذى يأتى أصغر من حجم الكف، وتنظر إليه لتتحول عينك إلى كلمة المرور.



""EyeLock أكدت وفقا لما نقله موقع ماشابل أن مسح القرنية الذى تعتمد عليه هو الوسيلة الأكثر أمانا فى العالم، حتى أكثر من بصمة الأصبع، فهى وسيلة لا يمكن أن تتكرر أو يتشابه فيه أى شخصين ولو عن قرب، وتأمل الشركة أن تصبح المنتجات مدعمة بمساح القرنية الخاص بهم فى مرحلة ما، لكن خطوتهم القادمة الآن هى إتاحته للبيع فى النصف الأول من 2014.



شركة "إنفيديا" التى تعد واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئى ومجموعات الشرائح للكومبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو، فاجأت الجميع فى المؤتمر بعرض معالج محمول خارق بقوة 192 نواة تحت عنوان Tegra K1، ليجلب للهواتف الذكية إمكانيات غير مسبوقة فى عرض الصور بشكل طبيعى، ويدعم النسخة الرابعة من محرك Unreal ويدعم كلًا من Direct X11 وOpenGL 4.4، وهو أقوى بمرة ونصف من أى معالج رسوم متوفر للأجهزة المحمولة الآن، ومن المنتظر أن يصبح متاحا فى الأسواق وفقا لمدونة "أردرويد" مع النصف الثانى من العام الحالى.



الساعات الذكية التى يمكن أن تجرى المكالمات وتتصفح الإنترنت وتشغل الموسيقى، هى واحدة من أهم المنتجات نموا الآن، ولكن ساعات بيبل، التى أطلقها مجموعة من رواد الأعمال قررت خوض تجربة جديدة فى هذا العالم بساعة ذكية كلاسيكية، لتضيف إلى الساعات الذكية التقليدية التى تعتمد على المظهر الرياضى، ساعة جديدة لكنها تعتمد على المظهر الأنيق، وهو ما كان كفيلا بجذب أنظار الجميع خلال المؤتمر.



نفس الأمر قررته شركة Netatmo ولكن مع أساور المعصم الذكية، الشركة قامت بالتعاقد مع مصمم محترف كانت كل مهمته هو ضمان أن يخرج السوار الذكى بشكل جذاب وأنيق، وهو ما حدث بالفعل، لكن الشركة قررت إضافة ميزة جديدة له هى أن يتمكن السوار الذكى من حماية مستخدمة من التعرض لأشعة الشمس المفرطة.



شركة سونى هى الأخرى حفظت لنفسها مكان فى أهم معروضات المؤتمر، ولم تكتف بالمنافسة من خلال تقديم كاميرا يد تسمح بالتقاط صور بجودة 4K فقط، ولكنها أتاحت الكاميرا مع سعر غير متوقع بالنسبة لهذه التكنولوجيا الفائقة وهو 2000 دولار.

مفهوم سيارة الطاقة الشمسية الجديد الذى قدمته فورد بالتعاون مع معهد جورجيا للتكنولوجيا فى سيارة بعنوان "C-MAX" يعد هو الآخر نقلة فى عالم الطاقة والسيارات معا، لأنه يعتد على جهاز مكثف جديد مركب أعلى السيارة فوق ألواح الخلايا الشمسية، ويستخدم أنواع عدسات ذات فعالية كبيرة، معروفه باسم "عدسات فرنسل" ويمكنه تخزين طاقة شمسية تبلغ 9 كيلو وات، أو ما يعادل شحن بطارية سيارة بالكهرباء لمدة 4 ساعات كاملة.



شركة MakerBot دخلت إلى CES بنقلة جديدة فى تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، التى اقتصرت حتى الآن على طباعة العرائس والمجسمات الصغيرة، لتقوم بتقديم طابعة ثلاثية الأبعاد تعتمد على تقنيات Dualstrusion وتسمح بطباعة مجسمات كبيرة مثل الأوانى، والمصابيح، وحتى قطع الأثاث الصغيرة، وكل ذلك من خلال خطوات بسيطة خالية من التعقيد.

لم يكن من الممكن أن ينتهى المؤتمر دون تسليط الضوء على أحد منتجات سامسونج، حيث قدمت عملاقة التكنولوجيا أول تليفزيون قابل للطى بشكل كامل تحت عنوان Bendable TV، ويمكنك من خلال جهاز التحكم عن بعض ضبط انحناء أو ثنى الشاشة التى يبلغ حجمها 85 بوصة، كما تريد لتوفر لك أفضل تجربة مشاهدة موجودة حتى الآن، وعلى الرغم من أن الجهاز مازال حتى الآن فى مرحلة التجربة ولم يطرح فى الأسواق، إلا أنه سيظل واحدا من العلامات الفارقة فى مؤتمر CES لعام 2014.

ويعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES هو معرض تجارى يقام كل عام فى شهر يناير فى لاس فيغاس، وترعاه جمعية صانعى الإلكترونيات الاستهلاكية.

وفى هذا المعرض تقدم عيّنات من المنتجات المتقدمة للشركات ويُعْلن عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها، ويقوم المعرض فى مركز لاس فيغاس للمعارض، بالإضافة إلى ذلك توجد مواقع أخرى مخصصة لتخصصات معينة، ويعتبر هذا المعرض أكبر معارض التكنولوجيا، بعد ما تم إلغاء معرض كومدكس، وتمت إقامته للمرة الأولى عام 1967 فى نيويورك، وكان عدد الحضور وقتها 17500، وأكثر من 100 عارض ولاقى نجاح كبيرا وفقا لمعطيات هذا الوقت.


لمزيد من أخبار التحقيقات ..


"أنصار بيت المقدس" تعلن عن اختطاف وكيل وزارة القوى العاملة و3 قيادات نقابية بسيناء..وأبو عيطة: الإرهاب الأسود لن يثنينا عن استكمال خارطة الطريق.. ومؤتمر طارئ لاتحاد العمال غدا لبحث الأزمة

سياسيون يصفون توصية "المفوضين" بإلغاء عفو المجلس العسكرى عن الجهاديين بـ"الإيجابية".. ويؤكدون: تصحيح لجريمة ارتكبت فى حق الشعب.. ونبيل زكى: العفو فتح باب الإرهاب على مصراعية.. ودراج: جاء بضغط الإخوان

تفاصيل حادث مكتب مرور 26 يوليو.. مجهولون يلقون "قنبلة صوت" يدوية الصنع ويطلقون أعيرة نارية تجاه القوات دون إصابات.. وقيادات أمن الجيزة وخبراء مفرقعات ينتقلون لمعاينة مكان الواقعة.. ويؤكدون: لا تلفيات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة