العراق ينفى تسليم وزير المالية السابق نفسه وتبرئته من التهم المنسوبة إليه

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 02:58 م
العراق ينفى تسليم وزير المالية السابق نفسه وتبرئته من التهم المنسوبة إليه نورى المالكى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت السلطة القضائية الاتحادية بالعراق الأنباء التى ترددت عن تسليم القيادى فى اتحاد القوى الوطنية ووزير المالية السابق فى حكومة نورى المالكى المستقيل رافع العيساوى نفسه إلى القضاء.

وقال الناطق باسم السلطة القضائية العراقية عبد الستار البيرقدار - فى تصريح صحفى نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) اليوم الأربعاء - إنه لا صحة للأنباء التى تحدثت عن تسليم رافع العيساوى نفسه إلى القضاء وتبرئته من التهم المنسوبة إليه.

يشار إلى أنه تم ترشيح وزير المالية السابق رافع العيساوى لمنصب وزير الدفاع فى الوزارة الحالية، ونفى اتحاد القوى.. موضحا أن حسم مرشح المنصب تم تأجيله إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى.

يذكر أن رافع العيساوى القيادى فى ائتلاف العراقية السابق والحالى فى اتحاد القوى الوطنية قد قدم استقالته من منصبه كوزير للمالية فى الحكومة السابقة برئاسة نورى المالكى فى مطلع مارس 2013 فى ساحة الاعتصام بمدينة الرمادى على خلفية قيام قوة عسكرية تابعة لوزارة الداخلية بمداهمة مقر وزارة المالية نهاية 2012 واعتقال عدد من عناصر حماية العيساوي"بتهم إرهابية"، وأصدر مجلس القضاء الأعلى فى أبريل 2013 مذكرتى اعتقال وتحرٍّ بحق العيساوى بتهمة التورط فى قضايا فساد مالى وإدارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة