الجيش الأمريكى: الضربات الجوية فى سوريا دمرت معسكرى تدريب لداعش

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 03:28 م
الجيش الأمريكى: الضربات الجوية فى سوريا دمرت معسكرى تدريب لداعش قوات التحالف الدولى "أرشيفية"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الأمريكى اليوم الجمعة الضربات الجوية فى سوريا دمرت معسكرى تدريب لـ "داعش" وعربات ووحدتين صغيرتين للتنظيم .

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات نفذت 9 ضربات جوية فى سوريا ضد تنظيم داعش أمس واليوم بينها 7 ضربات قرب كوبانى .

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بأن الولايات المتحدة وحلفاؤها شنوا 341 غارة جوية على الأقل فى سوريا والعراق منذ بداية الضربات فى مطلع أغسطس الماضى ضد داعش وجماعات مرتبطة بالقاعدة.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية نقلا عن القيادة اليوم الجمعة - أن من بين هذه الغارات 94 غارة فى سوريا و247 غارة فى العراق، بالإضافة إلى 8 غارات على جماعة خراسان التى تربطها صلات بتنظيم " القاعدة " فى سوريا .

وأضافت أن قوات التحالف دمرت أو أصابت 40 دبابة وعربة مصفحة أخرى تابعة لداعش ، و160 عربة مسلحة على الأقل تحمل أسلحة آلية وأسلحة مضادة للطائرات وصواريخ أو عتاد مماثل.

وأشارت إلى أن قوات التحالف دمرت أيضا 59 عربة همفى صناعة أمريكية استولى التنظيم عليها من القوات العراقية ، و66 عربة أخرى متنوعة.

وأوضحت أن الهجمات الجوية لقوى التحالف ضد داعش شملت 55 غارة على مواقع قتالية ، و21 على نقاط تفتيش و7 غارات على مواقع قيادة و7 غارات على أماكن زرعت فيها عبوات ناسفة بدائية الصنع، بالإضافة إلى 39 غارة على أهداف أخرى وصفت بأنها مبان ومخازن أسلحة ومعسكرات تدريب وغيرها.

ولفتت إلى أن الهجمات على جماعة خراسان قرب مدينة حلب السورية أدت إلى تدمير ثلاثة مواقع للقيادة ، وثلاثة مبان أخرى استخدمتها خلية صغيرة لمقاتلين فى القاعدة خططوا لهجمات على أوروبا أو الولايات المتحدة.

وأكدت القيادة على أنه لا يوجد قتلى فى صفوف قوات التحالف الدولية باستثناء جندى أمريكى واحد قتل - أول أكتوبر الحالى - فى حادث لطائرة بالخليج .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة