وزير الأوقاف يقترح تعديل مسمى مجمع الملك فهد إلى خدمة القرآن الكريم وعلومه

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 11:03 ص
وزير الأوقاف يقترح تعديل مسمى مجمع الملك فهد إلى خدمة القرآن الكريم وعلومه د. محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، فى سجل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، تقديره للجهود التى يقوم بها فى خدمة القرآن الكريم، وقال: "بما أن نشاط المجمع لا يقف عند حدود طباعة المصحف كما يظن كثير من الناس، بل إن نشاطه يتجاوز طباعة المصحف إلى تسجيله بقراءاته المتعددة، وتفسيره، وترجمة معانيه لنحو 65 لغة، فإننى أقترح تعديل التسمية لتكون مجمع الملك فهد لخدمة القرآن الكريم وعلومه".

كما اقترح أن يتم التقديم لكل ترجمة بأمرين ولو بإيجاز فى صفحات معدودة الأول: "بيان عظمة الإسلام وإعجاز القرآن" والآخر: "ما حظى به القرآن الكريم من عناية فى مجال الرواية والتوثيق".

واقترح الوزير حسب بيان له، أن يقوم هذا المجمع الرائد فى مجاله بعقد بعض الندوات والمؤتمرات الدولية حول: "عظمة الإسلام، والأخلاق فى القرآن الكريم، والسماحة واليسر فى القرآن الكريم، ونحو ذلك من الموضوعات التى تبرز الوجه الحضارى السمح لديننا الحنيف".

وعبر عن ترحيبه بالتعاون والتكامل فى مجال ترجمة معانى القرآن الكريم بين مطبعة المصحف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى ترجم المنتخب فى تفسير القرآن الكريم إلى عدة لغات، كما ترجم العديد من البحوث والدراسات، ويقدم رسالة أسبوعية حول سماحة الإسلام للعالم كله بتسع لغات، ويخطط للتوسع فيها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة