"الجبهة المصرية" ينتظر قانون تقسيم الدوائر لإعلان أسماء مرشحيه.. الأمين العام: خطة للمؤتمرات تشمل محافظات الجمهورية فى أسبوع واحد.. على مصيلحى: المجلس الرئاسى المسئول عن التنسيق مع الأحزاب والتحالفات

السبت، 11 أكتوبر 2014 10:43 ص
"الجبهة المصرية" ينتظر قانون تقسيم الدوائر لإعلان أسماء مرشحيه.. الأمين العام: خطة للمؤتمرات تشمل محافظات الجمهورية فى أسبوع واحد.. على مصيلحى: المجلس الرئاسى المسئول عن التنسيق مع الأحزاب والتحالفات المستشار يحيى قدرى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت قيادات ائتلاف الجبهة المصرية، أن إعلان الأسماء المنضمة للجبهة المصرية، عقب صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، فيما تشهد أمانة التنسيق الإعداد لخطة المؤتمرات التى تشمل إنهاء كل محافظات الجمهورية فى أسبوع واحد فقط.

من جهته قال المستشار يحيى قدرى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية إن الإعلان عن أسماء المرشحين بائتلاف الجبهة المصرية، فور صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف قدرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع الرئاسى للجبهة المصرية، سيناقش خطة المؤتمرات التى يجرى الان التفضيل بين البدء فيها، أو الانتظار لصدور قوانين الانتخابات، معتبراً أن عدم اصدار القانون يسبب عثرات لدى القوى السياسية فى عدم ترتيب أمورها بما يتوافق مع القانون.

وأشار قدرى، إلى أن المجلس الرئاسى سيتابع أعمال لجنة الانتخابات والإعلام واللجان الأخرى، ومناقشة التقارير المقدمة من رؤساء اللجان، على أن تستكمل كافة العقبات التى تواجههم.

وقال نبيل زكى، أمين لجنة الإعلام بائتلاف الجبهة المصرية، إن اللجنة ستقدم تقريرها الأسبوعى غداً للمجلس الرئاسى للائتلاف، والذى يحتوى بعض المتطلبات والمقترحات.

وأضاف زكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة وضعت مقترح بخطة إعلامية للائتلاف فى المحافظات، وكيفية عملها، بالإضافة لبعض الأمور الواجبة لزيادة حجم انتشار الائتلاف على مستوى الجمهورية.

وأكد زكى، أن لجنة الإعلام تسير بطرق ثابتة وواضحة، وترفع كل ملاحظاتها على الأداء الإعلامى وسبل انتشار الائتلاف إلى المجلس الرئاسى وهو الذى يملك القرار الأخير فى التوجيه العام للجنة.

قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية أن المجلس الرئاسى سيجتمع غداً بمقر الائتلاف بمنطقة التجمع الخامس، وذلك لمناقشة أعمال اللجان على مدار الأيام الماضية.

وأوضح أبو حسين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الرئاسى سيتابع أعمال اللجان وسبل تواصل وتذليل العقبات أمام كل اللجان.

وأشار أبو حسين، أن المجلس الرئاسى مسئوليته الأولى هى متابعة الأعمال السابقة على انعقاده وإعطاء الرؤية والنصيحة على الأعمال اللاحقة بعد انتهائها، مشيراً إلى أن الاجتماعات تشهد نقاشات عديدة للوصول إلى حلول عملية فى العثرات وفى المشاكل التى تواجه الائتلاف.

وقال الدكتور على مصيلحى، المنسق العام لائتلاف الجبهة المصرية، إن المجلس الرئاسى هو المكلف بالتفاوض مع الأحزاب الأخرى والتحالفات الانتخابية والقوى السياسية فى تلك المرحلة.

وأكد مصيلحى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماعات التى يعقدها المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة يناقش كل الخطوات التى جرت من اللجان والأسماء المقدمة من الاحزاب للجنة الانتخابات ويبدى رأيه النهائى فيها بإجماع الأعضاء.

وشدد مصيلحى، على أن قيادات الجبهة المصرية وأعضائها يحرصون دوما على المصلحة العامة والتى تتماشى مع مصلحة الأمن القومى المصرى، ويرغبون دائماً فى المساعدة فى البناء العصرى للدولة دون النظر لأى مصالح شخصية.

فى حين أوضح اللواء أمين راضى الأمين العام لائتلاف الجبهة المصرية، أن أمانة التنسيق ستعرض على المجلس خطة مقترحة للمؤتمرات، تشمل تحركات قيادات الجبهة فى مختلف المحافظات فى مجموعات متفرقة، بما يمكن إقامة أربع مؤتمرات فى وقت واحد وبما يعنى عقد مؤتمرات على مستوى الجمهورية فى أسبوع واحد فقط.

وأضاف راضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خطة المؤتمرات تقسم الدولة لأربع قطاعات بحيث تتحرك المجموعات القيادية بالتنسيق مع أمانات المحافظات.

فيما أكد الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية والقيادى البارز فى ائتلاف الجبهة المصرية، أن الائتلاف سينافس على كل الدوائر الانتخابية سواء القائمة أو مقاعد الفردى، ويتأهب لحصد الأغلبية النيابية وتشكيل الحكومة، وذلك من خلال الدفع بعناصر قوية قادرة على المنافسة وحصد مقاعد الأغلبية.

وأوضح "النحاس" فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن الجبهة تسير وفق خطط منهجية موضوعة سلفاً وتنظم صفوفها وإنها قاربت على الانتهاء نهائياً من اختيار المرشحين اللذين سيمثلونها فى الدوائر الانتخابية.

وذكر "النحاس": "إننا ننتظر فقط إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وكذلك إعلان موعد الانتخابات وإجراءات الترشح بعدها سيتم الإعلان تفصيليا عن خطة التحركات فى الدوائر وكيفية إدارة معركة الدعاية الانتخابية وخريطة المؤتمرات الجماهيرية فى المحافظات وأسماء المرشحين".

وأضاف "النحاس" "أننا نرحب بالمنافسة الشريفة بين التيارات الأخرى، شريطة أن نضع أمام أعيننا جميعا مصلحة البلاد العليا واعتبارات الأمن القومى للبلاد دون إثارة فتن أو نعرات طائفية ضيقة.


موضوعات متعلقة:

الأحزاب تبدأ الدعاية الانتخابية وتتجاهل تأخر "تقسيم الدوائر".. "الجبهة المصرية" تبدأ بمؤتمرات شعبية.. و"الكرامة": مرشحونا للمقاعد الفردية بدأوا الدعاية.. و"المصريين الأحرار": ندوات لمواجهة الإرهاب














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة