شركة "سبرنت" الأمريكية تغلق شبكة Wi-MAX للبيانات.. العام المقبل

السبت، 11 أكتوبر 2014 03:07 م
شركة "سبرنت" الأمريكية تغلق شبكة Wi-MAX للبيانات.. العام المقبل شبكات الـ WiMAXتعتبر امتدادًا لتكنولوجيا الـWi-Fi‎
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن الكثير من المستخدمين يفضلون هواتف HTC EVO 4G التى تدعم تشغيل شبكات الجيل الرابع، إلا أن شركة" Sprint الأمريكية" أعلنت أنها ستقوم بإيقاف شبكة "WiMAX" الخاصة بها فى 6 نوفمبر 2015، وهو ما يعد أمرًا مخيبًا للآمال لمستخدمى شبكات الجيل الرابع.

ووفقًا لما نشره موقع engadget الأمريكى المتخصص فى الأخبار التقنية، فإن المستخدمين الذين لم يتحولوا إلى أجهزة تعتمد على تقنية LTE Long Term Evolution أو شبكة التطور بعيد المدى لحساباتهم الشخصية سيحصلون على تحذير رسمى لمدة 180 يومًا قبل أن تغلق الشركة الشبكة القديمة.

يشار إلى أن الـ"LTE"هى معيار لاسلكى للشبكة، والتى تعتمد على بروتوكول الإنترنت IP، وهى مصممة لتدعم وبشكل فعال الاتصال المبنى على حزم البيانات، وتم تطويره من قبل منظمة 3GPP ليكون من ضمن معايير الجيل الرابع 4G.

وأشار التقرير إلى أن إغلاق "سبرنت" لشبكة الواى ماكس ليس مفاجئًا، حيث ألمحت الشركة فى وقت سابق إلى أنه يمكن أن تغلق الخدمة العام المقبل.

الجدير بالذكر، أن شبكات الـ WiMAXتعتبر امتدادًا لتكنولوجيا الـWi-Fi‎من حيث التطور فى الخدمات اللاسلكية‎ ‎ذات الحيز الواسع، وهى تعتبر ‏ ‎من الشبكات الإقليمية‎ ‎اللاسلكية‎ Wireless Metropolitan Area Network (MAN) ‎ وتهدف إلى استبدال ‎الخطوط الرقمية‎DSL ‎، ‏ISDN، وخطوط الكابل الأرضى لتصبح جميعها لاسلكية، بالإضافة إلى إمداد المواقع المستخدمة لـWiFi بالإنترنت ‎لاسلكيًا‎.‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة