ظهور شعارات تنظيم داعش فى مدينة بنى وليد الليبية

السبت، 11 أكتوبر 2014 06:45 م
ظهور شعارات تنظيم داعش فى مدينة بنى وليد الليبية شعار لداعش
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت بوابة أفريقيا للأنباء أن سكان مدينة بنى وليد الليبية فوجئوا بوجود شعارات الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش)، على بعض الجدران مما يشير إلى وجود أنصار لداعش فى المدينة.

وقال مراقبون إن تمدد داعش فى ليبيا لم يعد خافيا وبات أمرا معترفا به فى ظل غياب الدولة وانهيار مؤسساتها وتغوّل الميلشيات المسلحة التى تتبنى فى غالبيتها خطاب تكفيريا، ومنها ميلشيات فجر ليبيا

ومن المنتظر أن تظهر خلال الأيام والأسابيع القادمة، خطوات مهمة تؤكد تغلغل داعش فى مناطق وسط وغرب ليبيا ومنها ترهونة وسرت وطرابلس وصبراتة والزاوية.

وكان تنظيم أنصار الشريعة قرر مبايعة تنظيم "داعش"، ما يهدد الجهود الأممية الساعية إلى إطلاق الحوار بين الأطراف الليبية المتناقضة.

كما أقامت ميليشيات تنظيم أنصار الشريعة الليبية، المنضوية ضمن مجلس شورى شباب درنة، استعراضًا عسكريًا، مع إعلان التنظيم درنة إمارة إسلامية، ودعا إلى تجمّع جماهيرى فى ساحة الصحابة وسط درنة الأحد لإبلاغ السكان بقرار مبايعته تنظيم "داعش".

وكانت بعض مساجد درنة شهدت فى الأيام الماضية كلمات لخطباء من خارج ليبيا، دعوا فيها إلى إقامة دولة الخلافة فى ليبيا، بعد مبايعة مجلس شورى شباب الإسلام فى درنة داعش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة