قائد عمليات دجلة يعلن محاصرة عناصر داعش فى المقدادية بالعراق

السبت، 11 أكتوبر 2014 02:54 م
قائد عمليات دجلة يعلن محاصرة عناصر داعش فى المقدادية بالعراق الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم السبت، فرض طوق أمنى من جميع الجهات حول أماكن تواجد عناصر تنظيم "داعش " فى ناحية المقدادية شمالى محافظة بعقوبة العراقية، مؤكدة قطع جميع أنواع الإمداد والإسناد عن الإرهابيين.

وأكد قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير الزيدى فى تصريح صحفى نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى "واع" أن قوات الجيش فرضت طوقا محكما على بساتين المقدادية التى تتواجد فيها عناصر "داعش"، بعد هروبهم من أرض المعركة . مشيرا إلى أن قوات الجيش قطعت جميع الطرق المؤدية إلى البساتين ومنعت أى أسلحة أو عتاد من الوصول إلى العناصر الإرهابية المحاصرة.

وأوضح الزيدى أن عناصر "داعش" حاولت عدة مرات إيجاد منفذ لهم للهرب أو إيجاد طريق لإيصال الإمدادات لهم، لكنهم فشلوا بسبب شدة الطوق الأمنى الذى فرض على المنطقة .

وتابع الزيدى أن عناصر "داعش" حالوا قبل أيام استخدام المياه لإغراق بعض المناطق لإعاقة تقدم قوات الجيش . لافتا إلى أن قيادة العمليات تمكنت من حفر مبزل لتصريف المياه التى أطلقتها العصابات المجرمة.

وأعلنت قيادة عمليات دجلة الانتهاء من تدريب وتسليح نحو 2500 من عشائر قرى سنسنل وحنبس والعالى، فيما تمكنت قوات الجيش فى ديالى الاسبوع الماضى من قتل نحو 70 داعشيا بمعارك خاضتها قوات الجيش فى حمرين.

فى نفس السياق، أفاد مصدر أمنى عراقى فى محافظة صلاح الدين اليوم السبت بأن العشرات من مسلحى تنظيم "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوى استهدف منشأة المثنى جنوب تكريت.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن المصدر قوله أن "طائرات قصفت ظهر اليوم بشكل مكثف منشأة المثنى فى منطقة النباعى شرقى قضاء الدجيل (120كم جنوب تكريت)"، مشيرا إلى أن مسلحى التنظيم يتخذون من تلك المنشأة ملجأ لهم.

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحى التنظيم الإرهابى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة