أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة التعليم تفعل مبادرة "المليون فكرة و5 دقائق نشاط" بالمدارس

السبت، 11 أكتوبر 2014 01:17 م
وزارة التعليم تفعل مبادرة "المليون فكرة و5 دقائق نشاط" بالمدارس طلاب مدارس- أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة التربية والتعليم مبادرة "المليون فكرة و5 دقائق نشاط" ليتم تفعيلها بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال العام الدراسى الحالى.

وأكدت الدكتورة نسرين حلمى، منسق مشروع استخدام مسابقة الموسيقى فى المدارس والمسئولة عن تطبيق "مبادرة المليون فكرة"، أن المبادرة تستهدف معالجة التحديات الموجودة بالمدارس التى تعانى من نقص الإمكانيات الخاصة بالأنشطة كحجرات الموسيقى وأدواتها، والملاعب بأنواعها وغيرها بتقديم أفكار لمعالجة المشكلات والتحديات، كما تقدم فى الوقت ذاته أفكارا إبداعية للأنشطة نفسها.

ولفتت إلى أنه لا يوجد عائق يقف فى وجه ممارسة الأنشطة بالمدارس، حتى مع ضعف الإمكانيات، مشيرةً إلى أن هناك أفكارا جديدة للأنشطة الفنية تتضمنها المبادرة، ويمكن تنفيذها بأقل الإمكانيات وأرخصها فى تصميم أشكال ومجسمات كالمكرونة بأشكالها المختلفة على سبيل المثال، كما يستطيع الطلاب تصميم العبوات الجديدة لأى منتج بالسوق، بالإضافة إلى تصميم الإعلانات.

وأضافت المسئولة عن "مبادرة المليون فكرة" حسب بيان صادر عن الوزارة إلى أنه سوف يتم عمل مسابقة بين المدارس لاختيار أفضل "تشجيع رياضى" فى مباريات كرة القدم.

وأشارت إلى أنه من الممكن عرض جميع أعمال الطلاب الفنية فى معرض عام فى نهاية العام الدراسى، تشجيعا لهم، بالإضافة إلى تسويق هذه الأعمال بهدف الحصول على عائد مادى، يتم الاستفادة منه فى تطوير المدارس التى تعانى نقصا فى الإمكانيات.

وفيما يخص الـ"5 دقائق نشاط" أوضحت نسرين حلمى أنها ترتكز على بدء جميع الحصص فى مختلف المواد التعليمية، بأسئلة يطرحها المعلم على الطلاب فى صورة فوازير أو لعب، يتم من خلالها تقسيم الفصل إلى مجموعات، واختبار سرعة البديهة والقدرة على التفكير خارج الصندوق، ولفتت إلى أنه قد تم تجهيز هذه الأسئلة بإجاباتها ليتم البدء فى تطبيق الفكرة مباشرة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة