وزير البيئة: حرق المخلفات البلدية الصلبة يتسبب فى 12% من تلوث الهواء

السبت، 11 أكتوبر 2014 12:00 م
وزير البيئة: حرق المخلفات البلدية الصلبة يتسبب فى 12% من تلوث الهواء الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى وإيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بشرح مخاطر الحرق العشوائى لقش الأرز للفلاحين، خلال تواجده الآن بالوحدة المحلية لقرية "شب لنجة"، إحدى القرى الواقعة على حدود قرية الصنافين بمركز منيا القمح فى محافظة الشرقية، بحضور المحافظ المهندس سعيد عبد العزيز .

وقال الوزير، إن حرق المخلفات البلدية الصلبة يتسبب فى 12% من نسبة تلوث الهواء الحادة، خاصة فى فصل الخريف، والناتج عن الحرق العشوائى للتراكمات من المخلفات الصلبة، سواء بالاشتعال الذاتى أو الممارسات غير المسئولة للتخلص من هذه التراكمات.

وأضاف الوزير، خلال حديثه مع الفلاحين، أن هذا الحرق تسبب فى تزايدت بشدّة ساعات التجاوز لحد التنبيه بمنطقة القاهرة الكبرى مع الأسبوع الأخير من سبتمبر، حيث بلغت 116 ساعة بنسبة 71% تقريباً من مجموع ساعات التجاوز163 ساعة على مستوى الفترة، بينما بلغت أقصى معدلات التجاوز لحد التنبيه بمنطقة الدلتا خلال الأسبوع الرابع حيث سجلت عدد 16 ساعة تم فيها تجاوز التركيزات لحد التنبيه.

وشرح الوزير لهم أهداف مشروع المزارع الصغير وأهمية الاستفادة منه، بتحويل قش الأرز لقيمة اقتصادية بدلاً من حرقه وتلويث الهواء، وأهمية أقدام شباب القرية على العمل فى منظومة الجمع لقش الأرز وبيعة للشركات التى تقوم بتدويرة والاستفادة منه فى السماد والأعلاف .

من جانبهم أبدى الفلاحون تعاوناً كبيراً فى استعدادهم للمشاركة فى عملية التخلص السليم والأمن للمخلفات الزراعية.

جدير بالذكر أن وحدة الإنذار المبكر الخاصة برصد نوبات تلوث الهواء من خلال القمر الصناعى، كانت رصدت يوم الخميس الماضى ظهور نقاط للحرق المكشوف فى نطاق محافظة الشرقية مراكز (عزبة سمونيا مركز كفر صقر).












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة